وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

دعاء المطر كما أوصانا الرسول صلي الله علية وسلم

كتب خالد علم

دعاء الرسول عند نزول المطر

أوصانا سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم بالتوجه إلي المولي عزوجل وسؤاله الخير دائمًا، وعلينا أن ندعوه بخير ما في المطر وأن يبعد عن شره ومن السنة أن يدعو الإنسان بارئه بكل ما يجول في خاطره من آمال وأمنيات سواء دنيوية أو أخروية وقت نزول الغيث.– اللَّهم اسقِ بلدكَ وبهائمك، وانشُرْ رحمتك وأحيِ بلدك الميتَ اللهم اسقِنا غيثًا مغيثًا مَريئًا مُريعًا طَبَقًا واسِعًا عاجِلًا غيرَ آجلٍ نافعًا غيرَ ضار اللَّهم سُقْيا رَحمَةٍ ولا سُقْيا عذابٍ ولا هدم ولا غرَق ولا مَحْق اللَّهمَّ اسقنا الغيثَ وانصرنا على الأعداءِ.

– اللهم حوالينا ولا علينا اللهم على الآكام والظّراب وبطون الأودية ومنابت الشجر.
– اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين.ذكر الله المطر أو الغيث في مجموعة من الأيات القرآنية، فقد تم ذكره في سورة الشورى في الآية القرآنية رقم 28، وكذلك في سورة الزمر في الآية القرآنية رقم 21، وأيضا في سورة النور في الآيتين رقم 43 و44.

دعاء المطر المستجاب

– يارب بعدد قطرات هذا المطر ارزقنا فرحةً تجدد شُعور الحياة فينا وحقق أمنياتنا اللهُم اجعل لنا مع كل قطرة مطر سعادة.

– اللهم اغث قلوبنا بالإيمان واليقين وبلادنا بالخيرات والأمطار يا ذا الجلال والإكرام ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا.
– اللهم كما غسلت الأرض بالمطر اغسل قبور موتانا وموتى المسلمين بالماء والثلج والبرد واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة يا أرحم الراحمين.
– يارب بعدد قطرات المطر استودعتك أدعية في قلبي لا يعلمها سواك ربي أمطر على قلبي فرحًا لا ينتهي وحقق أمنياتي اللهم اجعل لي مع كل قطرة مطر عفوًا وتوفيقًا وتيسيرًا وفرجًا.دعاء المطر مكتوب

– يارب مع نزول هذا المطر أنزل علينا إجابتك لدعواتنا، وحقق أمنياتنا، اللهُم كما قلبت الجو من حال إلى حال اقلب أحلامنا إلى واقع.

– اللهُم بلغني هواء مكه، فأطوف سبعًا وأسعى سبعًا وأدعُوك حتى تطيب نفسيّ وتطمئن يا أرحم الراحمين.
– اللهم مع نزول هذا المطر اسقِ قبور موتانا وبلّل عطش روحهم من أنهار جنتك واجعل لهم في كل قطرة مطر راحة ومغفرة يارب.أدعية نزول المطر قصيرة

– اللّهم يآ من رويتَ الأرض مطرًا أروي قلوبنَا فرحًا.

– اللهم مع هذا المطر استودعك ما فاض به قلبي من أدعية فأسعد قلوبنا بالاستجابة يارب العالمين.
– اللهم كما سقيت ظاهرها بالأمطار نسألك ان تسقي باطنها بالمغفرة والرحمة.
– اللهم أجب دعاء طال انتظاره اللهم مُبتغاي وأمنياتي اللهم صَل وسلم على نبينا محمد.
– اللهم قدرًا جميلًا وخبرًا سعيدًا ودعوةً مُستجابة.
والجدبر بالذكر  ان دعاء المطر، تعتبر الأمطار من الظواهر الطبيعية التي تعد من النعم العظيمة التي يهبها الله لنًا، وذلك لما لها من فؤائد ومنافع، منها إنبات النباتات ونمو الاشجار وتعد سبب لزيادة الرزق والحصول على الخير الكثير، فيجب على الأنسان أن يكون شاكرًا وحامدًا لله عز وجل، والإكثار من الدعاء له وسؤاله بخيري الدنيا والآخرة، ويعتبر وقت نزول المطر من أفضل الأوقات لاستجابة الدعاء، لذلك قمنا بجمع مجموعة من الادعية التي تقال وقت الأمطار.
دعاء المطر كما أوصانا الرسول صلي الله علية وسلم


– اللهم مع نزول هذا المطر لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حققته ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا أثلجت قلوبنا بقبوله ولا مريضًا إلا شفيته ولا ميتًا إلا رحمته.
ادعية لحظة تساقط المطر

– اللهم يا من أطلقت السماء بالخيرات وأجريت السحب فسالت الأودية والممرات وغمرت الأرض بالغيث والزخات نسألك يالله مع كل قطرة مطر أن تشرح صدورنا وتيسر أمورنا وتشفي مرضانا وترحم موتانا وتقضي حاجاتنا وتفرج همومنا وتكشف غمومنا وتبارك لنا في أبنائنا وأنفسنا وأموالنا.

– اللهم اجعلها أمطار خير ورحمة، اللهم كما أمطرت علينا من خيرك امطر على قبور من رحلوا من سحائب رحمتك واجعل لهم في كل قطرة مطر راحه ومغفرة يا رب العالمين.

– اللهم مع نزول هذا المطر ارحم موتانا وموتى المسلمين واجعل لهم في كل قطرة مطر راحة ومغفرة ربي بلّل قبورهم بقطرات من خيرك واجعل نسائم الجنه تهب عليهم واجمعنا معهم في جنتك يا ارحم الراحمين.

– اللهُم ‌يا شافي كل مريض يتألم وكل ميت تحت ‌ﭑلتراب يرجون رحمتك يالله ‌ﭑشفيهم واغفر لهم اللهم استودعناك ما في قلوبنا فبشرنا بما يسرنا وكف عنا ما يضرنا.

دعاء الرسول عند نزول المطر

أوصانا سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم بالتوجه إلي المولي عزوجل وسؤاله الخير دائمًا، وعلينا أن ندعوه بخير ما في المطر وأن يبعد عن شره ومن السنة أن يدعو الإنسان بارئه بكل ما يجول في خاطره من آمال وأمنيات سواء دنيوية أو أخروية وقت نزول الغيث.

– اللَّهم اسقِ بلدكَ وبهائمك، وانشُرْ رحمتك وأحيِ بلدك الميتَ اللهم اسقِنا غيثًا مغيثًا مَريئًا مُريعًا طَبَقًا واسِعًا عاجِلًا غيرَ آجلٍ نافعًا غيرَ ضار اللَّهم سُقْيا رَحمَةٍ ولا سُقْيا عذابٍ ولا هدم ولا غرَق ولا مَحْق اللَّهمَّ اسقنا الغيثَ وانصرنا على الأعداءِ.

– اللهم حوالينا ولا علينا اللهم على الآكام والظّراب وبطون الأودية ومنابت الشجر.
– اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين.ذكر الله المطر أو الغيث في مجموعة من الأيات القرآنية، فقد تم ذكره في سورة الشورى في الآية القرآنية رقم 28، وكذلك في سورة الزمر في الآية القرآنية رقم 21، وأيضا في سورة النور في الآيتين رقم 43 و44.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن