وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للفنانة ماجدة الرومي، في قصر الصنوبر،

 زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للفنانة ماجدة الرومي، في قصر الصنوبر،

 

كتب احمدمصطفى

 

زيارة ماكرون لماجدة الرومي
وجاءت هذه الزيارة ضمن اللقاءات التي يعقدها الرئيس ماكرون، إذ التقى شخصيات لبنانية، وكان ماكرون برفقة ماجدة وشقيقها عوض الرومي، الذي ظهر حاملًا معه باقة من الورد.

 

 

ماجدة الرومي تزور السفارة الفرنسية
يبدو أن علاقة ماجد الرومي بفرنسا جيدة، ففي يوليو الماضي، زارت الفنانة قصر الصنوبر، وحينها أكد برونو فوشيه، السفير الفرنسي لدى لبنان، أن الفنانة زارت المقر الرسمي للسفير الفرنسي في لبنان؛ لتحكي أوجاع الشعب اللبناني، وهذه الفترة العصيبة التي يمر بها شعبها، مشيرًا إلى أنها حزينة لرؤية لبنان يمر بمصاعب لا يستحقها.

كما أعربت النجمة اللبنانية، عن سعادتها بلقاء السفير الفرنسي فى بيروت، وزيارته في قصر الصنوبر، قائلة: “ما أجمل أن يجتمع شعارا البلدَين في قصر الصنوبر الواحة الخضراء في قلب بيروت، عاشت الأوطان التى تحترم كرامة الإنسان”.

ويبدو أن فرنسا تقدر الرومي وفنها منذ زمن ماضي، ففي عام 2013، قلد السفير الفرنسي لدى لبنان باتريس باولي الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي وسام الآداب والفنون والثقافة برتبة ضابط، “نظراً لإنجازاتها في عالم الموسيقى والإنسانية التي رفعت اسم لبنان عالياً في المحافل العالمية”.

وتعتبر ماجدة الرومي من أشهر الفنانات في العالم العربي، وهي ابنة الملحن حليم الرومي الذي وُلد في مدينة الناصرة في فلسطين وعاش لاجئاً في لبنان، حيث ساهم في الحياة الفنية، وعُين في خمسينات القرن الماضي رئيساً للقسم الموسيقي في إذاعة لبنان، كما سارت على منواله الرومي التي قدمت العديد من الأعمال الفنية المتميزة

https://youtu.be/VD_YT0W4Om0

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن