وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ستقوم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى بعمل حملة توعية ضد المخدرات فى رمصان

كشف المستشار محمد القماري، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، عن التجهيز لتنظيم حملة إعلانية بطولة اللاعب العالمي محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، للتوعية بمخاطر المخدرات، لتذاع خلال رمضان المقبل.

وأضاف “القماري”، أن المجتمع المدني له دور مهم في التصدي لظاهرة الإدمان، التي لا تقل خطورة عن الإرهاب والفساد، لافتا إلى أن هناك 48 ألف جمعية أهلية تتعامل مباشرة مع المواطنين، ويمكن لهذه الجمعيات أن تكون مظلة لتحقيق مبادرة الرئيس السيسي في القضاء على الإدمان.

وقال “القباري”، إن هناك مشروعا مقترحا لقانون للتحليل إجباريا للموظفين للحد من الإدمان: “ونحن في حاجة لعمل بروتوكول مع صندوق مكافحة الإدمان لعمل كشف وتحليل دوري عن المخدرات”.

وأعلن “القماري”، خلال مشاركته، اليوم، في ندوة “من أجل اقتصاد واعد لا للمخدرات” التي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، عن تمويل قروض للمتعافين من تعاطي المخدرات، عن طريق بنك ناصر الاجتماعي لتشجيعهم على الاندماج في المجتمع، وإعادة دمجهم مرة أخرى في المجتمع وتوفير عمل شريف لهم.

نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين ندوة بمقر الجمعية اليوم للتوعية ضد المخدرات بعنوان “من أجل اقتصاد واعد لا للمخدرات” بحضور فتح الله فوز نائب رئيس جمعية رجال الأعمال والمستشار عادل الشوربجي نائب رئيس محكمة النقض والدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية الأسبق وعدد من أعضاء مجلس النواب.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن