وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

صور| نيسان تزيح الستار عن “Aura” الجديدة من أيقونتها “Note”


03:41 م


الخميس 17 يونيو 2021

كتب – محمد جمال:

أعلنت شركة نيسان اليابانية الرائدة فى صناعة السيارات عن طرح نسخة جديدة من أيقونتها “Note” تحت اسم “Aura” و التي اشتهرت على مر عقدين ماضيين بالعملية والاقتصادية في استهلاك الوقود.

وبحسب موقع قناة روسيا اليوم بالعربي، يختلف النموذج الجديد “Aura” عن النماذج السابقة من “Note” بشكل كلي تقريبًا، إذ حصل على هيكل هاتشباك صغير الحجم مميز بانسابيته العالية، وزود الهيكل بواجهة أمامية فريدة التصميم مجهزة بفتحات هوائية جانبية وفتحات أكبر حجما توضعت أعلى ممتص الصدمات.

وحصلت هذه السيارات على مصابيح إضاءة LED متطورة تتكيف إضاءتها مع الانعطافات واتجاه الحركة على الطريق، كما جهزت بعجلات بمقاس 17 بوصة تمكنها من اجتياز الطرق الوعرة.

أما قمرتها من الداخل فجمعت بين الحداثة والكلاسيكية بنفس الوقت، إذ زينت عناصرها بالكروم والملحقات الخشبية، وحصلت واجهة القيادة على شاشتين متطورتين، واحدة قبالة السائق تعمل كلوحة عدادات رقمية، وأخرى لمسية في المنتصف للتحكم بأنظمة المولتيميديا، أما المقاعد فاكتست بالجلد الفاخر وجهزت مساند الرأس فيها بمكبرات صوت خاصة من Bose.

كما حصلت Note Aura على حساسات للضوء والمطر، وأنظمة لتدفئة المقاعد والمقود والمرايا الجانبية، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

وتعمل هذه المركبات بمنظومة محركات هجينة فيها محرك بنزين بسعة 1.2 لتر يولد عزما يعادل 82 حصانا، ومحرك كهربائي مساعد يوصل العزم الكلي إلى 136 حصانا.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن