وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

عاجل إجازة عيد الأضحى 2020/  5 أيام للقطاع العام و 3 للخاص

 

 
كتب/احمدمصطفى

تعلن الحكومة غدا الثلاثاء رسميا، موعد الأجازة الرسمية لعيد الأضحي المبارك، للوزارت والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

ومن المعلوم أن أجازة عيد الأضحى ستبدأ يوم الخميس الموافق 30 يوليو ( وقفة عرفات)، لمدة 5 أيام تنتهي يوم الإثنين الموافق 3 أغسطس، على أن يعود العمل في كافة الهيئات الثلاثاء الموافق 4 أغسطس.

وستتعطل أعمال البورصة المصرية وكافة البنوك العاملة في مصر خلال هذه الفترة، على أن يستأنف العمل بها صباح يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس

وتكون الأجازة للقطاع الخاص وفقا للمقرر سنويا من وزارة القوي العاملة 3 أيام ، تبدأ من الخميس وتنهي السبت الموافق 1 أغسطس، وهي إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وتكون الإجازة مدفوعة الأجر إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزارى رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد التى تعتبر إجازة بأجر كامل.

 ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام مثلَى هذا الأجر.

وتشمل أيام عيد الأضحى، يومى الجمعة والسبت ، حيث لن يكون هناك بديل لهذه الأيام كما تردد في بعض وسائل التواصل الاجتماعي .

وأعلنت دار الافتاء المصرية في وقت سابق، أن وقفة عرفات سيبدأ من يوم الخميس 9 ذي الحجة الموافق 30 يوليو 2020 على أن تكون أول أيام العيد الأضحى المبارك 2020 يوم الجمعة 10 ذي الحجة الموافق 31 يوليو 2020.

ويتشابه عيد الأضحى في هذا العام ، مع نفس توقيت عيد الأضحى في 2017 ، والذى بدأ الخميس 31 أغسطس ( وقفة عرفات) وانتهي الاثنين 4 سبتمبر ، ومنحت الحكومة وقتها أجازة لمدة 5 للعاملين للقطاع العام متضمنة الخميس والسبت، ومنحت وزارة القوي العاملة 3 أيام فقط

 

إجازة عيد الأضحى 2020/  5 أيام للقطاع العام و 3 للخاص
Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن