وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

عاجل الأسكان ستتم مراجعة جميع تراخيص البناء التي صدرت ويمكن ألغاؤها

عاجل الأسكان ستتم مراجعة جميع تراخيص البناء التي صدرت ويمكن ألغاؤها

كتبت د غادة مصطفي

صرح نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه لن يسمح بالبناء في الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية، كما أنه سيتم تنفيذ الاشتراطات الجديدة للبناء فور صدورها.

وأضاف أنه سيتم مراجعة جميع تراخيص البناء التي صدرت ويمكن إلغاءها، كما أنه لا بد من تطبيق الأكواد الجديدة على جميع تراخيص البناء.

وحذر نائب وزير الإسكان من أنه سيتم إلغاء رخص المباني إذا صدرت دون جراچات بها، كما سيتم منع تحويل الوحدات السكنية إلى محلات أو مقاهي، مع قصر الأنشطة التجارية على الشوارع الرئيسية.

وكشف عباس أن ما حدث من بناء عشوائي خلال السنوات الماضية لا يليق بمصر، متابعا: «لا أحد كان يتخيل إصدار قرار وقف البناء حتى تعديل الاشتراطات»، مؤكدا أنه سيتم وضع اشتراطات عامة للبناء في المدن الكبرى وكل مدينة سيكون لها اشتراطات خاصة بالبناء والارتفاعات، كما أن الشوارع الضيقة لن يكون بها ارتفاعات سكنية.

وشدد على أنه لن يتم السماح بالبناء على المساحات الصغيرة للأراضي، كما أنه تم وضع بدائل لمساحات الأراضي الصغيرة كوحدة سكنية، أو أرض بنفس القيمة، ويمكن الاستفادة من مساحات الأراضي الصغيرة لتكون جراجات إلكترونية.

وقال نائب وزير الإسكان إن أقصى ارتفاع لأي مبنى سيكون أرضي و4 طوابق، وهناك اشتراطات لارتفاعات العمارات المطلة على الشوارع الرئيسية، ولن يسمح بتغيير نشاط أي وحدة سكنية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن