وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

على غرار فيلم “Focus”.. تيسلا تتهم مهندس برمجيات بسرقة ملفات


02:41 م


الإثنين 25 يناير 2021

القاهرة – (مصراوي):

اتهمت شركة تيسلا الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، أحد مهندسي البرمجيات لديها بمحاولة سرقة آلاف الملفات السرية المتعلقة بتطوير أعمال الشركة.

ومن المقرر أن يمثل المتهم ويدعى أليكس خاتيلوف أمام القضاء في الرابع من فبراير المقبل، للرد على الاتهامات الموجهة إليه من قبل إدارة شركة تيسلا بمحاولة قرصنة وبيع ملفات سرية؛ وهي التهمة التي رآها متابعون بعيدة الشبه ببعض أحداث فيلم “Focus” للممثل الأمريكي ويل سميث.

قالت تيسلا في بيان لها إن المتهم تم تعيينه قبل أسبوع واحد من اكتشاف محاولته سرقة نحو 26 ألف ملف سري خاص بعمليات التطوير، مضيفة أن وصول تلك المستندات إلى الشركات المنافسة كانت ستلحق بها ضررًا بالغًا.

وبحسب موقع “فوربس” فإن الملفات التي حاول المهندس المتهم تعمل على أتمتة مجموعة واسعة من وظائف الأعمال، ذلك وفق المذكور في دعوى تيسلا في شكواها بشأن سرقة الأسرار التجارية.

وأفادت الشركة الأمريكية أن المتهم كان يعمل عن بعد وفقًا لسياسة التباعد الاجتماعي جراء فيروس كورونا المستجد، ولوحظ أنه حاول تحميل محظورة في 6 يناير 2021.

وأكدت الشركة في دعواها أمام القضاء أنه بعد رصد محاولة تحميل الملفات تم استدعاء خاتيلوف إلى اجتماع عبر تقنية الفيديو، وبمواجهته أنكر ورفض خلال الاجتماع السماح للشركة بالاطلاع على مضمون جهاز الكمبيوتر الخاص به، “كما شوهد وهو يزيل معلومات من جهازه.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن