وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

غدا..شبورة مائية علي القاهرة وطقس شديد البرودة  بالصعيد

غدا..شبورة مائية علي القاهرة وطقس شديد البرودة  بالصعيد

كتبت سمر عقل

الإسكندرية تستعد لـ«نوة قاسم» بسيارات الشفط والبدالات.. و«شركة الصرف»: يصاحبها عواصف شديدة وأمطار رعدية

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأخمر وجنوب الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، بارد على معظم الأنحاء ليلا، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء.
وأشارت الهيئة عبر موقعها الرسمى، اليوم، إلى أن حركة الرياح معتدلة على جميع الأنحاء، مضيفة أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، مثل الإسكندرية ومطروح وبورسعيد والعريش ورفح، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال الوجه البحرى فى «كفر الشيخ والبحيرة».
ولفتت إلى توقع وجود شبورة مائية فى الساعات الأولى من الصباح على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد.
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا، تسجل العظمى بالقاهرة والوجه البحرى 21 درجة والصغرى 14 درجة، والسواحل الشمالية الغربية 20 للعظمى والصغرى 14 درجة، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 21 للعظمى والصغرى 15 درجة، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 24 للعظمى والصغرى 16 درجة.
وفى شمال الصعيد تسجل العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات وجنوب الصعيد 24 للعظمى والصغرى 12 درجة.
إلى ذلك، شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم، طقس معتدل نهارا «غير ممطر» منخفض الحرارة ليلا، فيما تستمر الدراسة بالمدارس والجامعات وفتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة حيث تتواصل حركة تداول السفن والشاحنات والبضائع.
وأكد محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، استعداد المحافظة لنوة «قاسم» التى يصاحبها سقوط أمطار والمتوقع أن تبدأ بعد غد، من خلال زيادة عربات تصريف المياه فى المصبات والبحار مع استخدام الدبابات التى تستخدم فى نقل المياه من مناطق التجمع لتصريفها فى أماكن أخرى.
ولفت الشريف إلى أن هناك 93 نقطة ساخنة لتجمع مياه الأمطار، كما سيتم حصر سكان المناطق المنخفضة المستوى للبدء فى علاج مشكلة تجمعات مياه الأمطار الغزيرة بها، قائلا: إن كميات مياه الأمطار هذا العام تضاعفت مقارنة بالسنوات الماضية».
ومن جانبه، قال رئيس شركة الصرف الصحى، محمود نافع، إنه تم تقسيم العمل فى الأحياء إلى مجموعات للتعامل مع النوة المقبلة لافتا إلى أنه تم رصد نوات ينتج عنها كميات مياه تتخطى ٤ أضعاف الطاقة الاستيعابية للمنظومة، الأمر الذى يتسبب فى ظهور تجمعات لمياه الأمطار بالمناطق ذات المنسوب المنخفض.
وتابع: أنه تم توزيع سيارات شفط المياه والبدالات على الأحياء وفقا لخطة التعامل مع النوات المقبلة فضلا عن الاستعانة الفورية بسيارات القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية فى المناطق المتضررة.
يشار إلى أن غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أفادت بأن حالة الطقس تشهد استقرار حاليا، لافتة إلى احتمال سقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة قبل بدء نوة «قاسم» التى من المتوقع أن يصاحبها عواصف شديدة وأمطار رعدية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن