وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

فيديو وصور| هوندا تُطلق نسختها الجديدة من أيقونتها “Amaze” ب


02:30 م


الجمعة 20 أغسطس 2021

كتب – محمد جمال:

كشفت شركة هوندا اليابانية عملاق صناعة السيارات عن نسختها الجديدة من أيقونتها Amaze بمواصفات عملية، ويتوقع أن تحدث منافسة كبيرة بالأسواق نظرًا لمواصفتها وتسعيرها الجيد.

ووفقًا لما نشره موقع قناة روسيا اليوم بالعربي، فقد حصلت النسخة الجديدة من Amaze على العديد من التعديلات مقارنة بسيارات Amaze السابقة، إذ تغير فيها تصميم الواجهتين الأمامية والخلفية وشكل ممتصات الصدمات، كما حصلت على مصابيح متطورة تعمل بتقنيات LED، وزينت عناصرها الداخلية والخارجية بالكروم بطريقة مميزة وجذابة.

وجهزت قمرة هذه السيارة بصفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب، وجهزت المقاعد بأنظمة كهربائية للتحكم بوضعياتها ودرجة حرارتها، أما قمرة القيادة فحصلت على نظام مولتيميديا متطور يمكن التحكم به عبر شاشة لمسية بمقاس 7 بوصات، يمكن لهذا النظام الاتصال لاسلكيا مع الهواتف والأجهزة الذكية.

وزودت هوندا المركبة بأنظمة للحفاظ على الثبات على المنعطفات، ونظام لتثبيت السرعة على الطرقات السريعة، و حساسات للضوء والمطر، وكاميرا وحساسات مسافات أمامية وخلفية.

وستطرح نماذج Amaze الجديدة في الأسواق العالمية بمحركات بنزين اقتصادية بسعة 1.2 لتر بعزم 90 حصانا، و محركات توربينية بسعة 1.5 ليتر، ستعمل مع علب سرعة ميكانيكية بخمس سرعات وعلب أوتوماتيكية بست سرعات.

ومن المفترض طرح النسخة الجديدة من Amaze بأسعار رسمية تبدأ من 15 ألف دولار أى ما يعادل 240,000 جنيه تقريبًا.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن