وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

فيضان السودان وما سببه من اضرار

فيضان السودان وما سببه من اضرار

كتبت اسماء سلامه

يحدث الفيضان في السودان في فصل الخريف وقد اوضحت لجنه(طوارئ الخريف) المسؤله عن ذلك أنه قد تضرر الكثير من المواطنين بسبب أومه الفيضان لهذا العام.

مما أدي الي إرتفاع نسبة المتضررين بشكل عام إلي 770ونسبة الإصابات إلي 54أما عن نسبة الوفيات فهي 121وقد ننعي اهالي المصابين والموتي.

 

أما عن المنازل المنهاره كلياً أو جزئياًفقرابة ال100منزل وكل هذه الأحداث المحزنة قد تسبب فيها الفيضان المائي السنوي للسودان والذي يرتبط بفصل الخريف

والذي يبدأ في السودان من يونيو حتي نهاية سبتمبرمن كل عام وقد يكون مصحوب بأمطار إستوائية غزيره وسيول في مناطق متفرقة من البلاد.

“كما أوضحت “لينا الشيخ وزيرة التنمية الإجتماعية ورئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف خلال المؤتمر الصحافي في اللجنة ان الفيضانات والسيول تسببت في خسائر كثيرة في مختلف ولايات السودان.

كما أوضحت اللجنة عزيمة أهالي السودان في مواجهة آثار الفيضان.

المساعدات الخارجية:

قامت وزيرة التنمية الإجتماعية بتوجيه الشكر إلي كل الدول التي قدمت الدعم لدولة السودان خلال فترة الفيضان كنا أوضحت أن كل المساعدات قد توجهت إلي ولايات متضرره حتي الأن

وأضافت لينا الشيخ أن إجمالي المساعدات الخارجية التي وصلتها إلي الأن هي 300طن من المساعدان المختلفة من مستلزمات طبية وإغاثات لدعم متضرري الفيضان

كمان أن تلقت دولة السودان خلال الفترة الماضية الدعم من عدة دول أهمها السعودية ومصر والإمارات وقطر والكويت وسلطنه عمان والعراق واليابان

كما أن وصلت طائرة مساعدات أمريكية إلي مطار الخرطوم في صباخ يوم السبت لدعم متضرري الفيضان.وكان في إستقبال الطائرة عدد كبير من ممثلي البعثة الأمريكية والمسؤلين السودانيين.

كما أنه جدير بالذكر أنه قامت الكثير من الدول العربية بحملات مجتمعية لدعم متضرري السيول والفيضانات في السودان خلال الفترة الماضية عبر متظمات المجتمع المدني المختلفة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن