وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

قبول 2806 طلاب بكلية الشرطة بينهم 1200 حقوق و1150 ثانوية عامة من أصل 55 ألف طالب تقدموا هذا العام.. مساعد وزير الداخلية: الطلاب خضعوا لاختبارات دقيقة.. ويؤكد: استعنا بالتقنيات الحديثة للمفاضلة بين المتقدمين

قبول 2806 طلاب بكلية الشرطة بينهم 1200 حقوق و1150 ثانوية عامة من أصل 55 ألف طالب تقدموا هذا العام.. مساعد وزير الداخلية: الطلاب خضعوا لاختبارات دقيقة.. ويؤكد: استعنا بالتقنيات الحديثة للمفاضلة بين المتقدمين

قبول 2806 طلاب بكلية الشرطة بينهم 1200 حقوق و1150 ثانوية عامة من أصل 55 ألف طالب تقدموا هذا العام.. مساعد وزير الداخلية: الطلاب خضعوا لاختبارات دقيقة.. ويؤكد: استعنا بالتقنيات الحديثة للمفاضلة بين المتقدمين

كتب / مؤمن محسن

وافق اللواء محمود توفيق على قبول دفعة جديدة من الطلاب بأكاديمية الشرطة، حيث أعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، عن نتيجة القبول بكلية الشرطة لهذا العام، في مؤتمر صحفي، عقد بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، مؤكدا أن عدد المتقدمين لأكاديمية الشرطة هذا العام حوالى 55 ألف طالب، وأنه تم قبول 1150 من طلاب الثانوية، و456 دفعة طلاب متخصصين، ومن كلية الحقوق 1200 والإجمالي 2806.

وأكد مساعد وزير الداخلية، أنه بلغ عدد المتقدمين لأكاديمية الشرطة هذا العام حوالي 55 ألف طالب، بينهم نحو 37 ألف ثانوية عامة، حيث بلغ عدد الطلاب الحاصلين على 90‎%‎ حوالى 70 ألف طالب.

وتابع أن المتقدمين خضعوا للعديد من الاختبارات، وتمت الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة فى الاختبارات دون تدخل للعنصر البشري.

خضع الطلاب الراغبون فى الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات، أبرزها اختبارات القدرات، وهو اختبار تحريرى يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، فضلاً عن اختبارى المقاس والقوام، حيث تم قياس طوال القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، واختبار القوام، حيث تم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن “الطول ـ 90″، وخضع الطلاب للكشف الطبى، حيث تم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، وتم إجراء الكشف النفسى أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، وأدى الطلاب الاختبار الرياضى فى عدد من التمرينات الرياضية المقررة، وخضع الطلاب عقب ذلك لكشف السمات، من خلال اخضاعهم لاختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ثم خضعوا لاختبار الهيئة.

واشترطت الأكاديمية فى المتقدم أن يكون مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

ويحصل الملتحقون بكلية الشرطة بالعديد من المزايا، أبرزها يتمتع الخريج بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة وأهمها رعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة للضابط وأسرته، رعاية رياضية بالاشتراط فى نوادى الشرطة على مستوى الجمهوية، رعاية اجتماعية “المصايف- الحج- العمرة –الرحلات”، رعاية ثقافية” السماح بالدراسات العليا والبعثات”.

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتقديم عدة تيسيرات للطلاب أثناء التقديم للالتحاق بكلية الشرطة، أبرزها طباعه كتيب يحتوى على جميع الإجراءات اللازمة للتقدم للالتحاق وكافة الاستفسارات المتعلقة بالتقديم ويتم تسليمة ضمن ملف الالتحاق، واعلان نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين وتحديد مواعيد الاختبارات من خلال موقع الوزارة، وذلك تيسيرا على الطلبة وأولياء الأمور فى متابعه نتائج أبنائهم دون تحميلهم مشقة السفر للقاهرة للوقوف على هذه النتائج من مقر أكاديمية الشرطة، فضلًا عن توفير منافذ لاستخراج الوثائق المطلوبة من المتقدمين “صحف الحالة الجنائية- القيد العائلى”، وتوفير منافذ لبيع “الطوابع والدمغة، نسخ الأوراق، التصوير الفوتوغرافى الفوري”، واعداد مركز لخدمة الطلبة المتقدمين داخل لجان قبول الطلبات للتيسير عليهم، وتوفير خط تليفونى مباشر لتلقى أى استفسارات من الطلبة وأسرهم عن شروط أو إجراءات أو أوراق الالتحاق بكلية الشرطة.

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرح علمى أمنى شامخ حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيًا وبحثيًا فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم وهى الأولى على المستوى الإقليمى صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

الشرطة 5116716 (1)

الشرطة 5116716 (2)

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن