وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

قرى باكملها تودع صيدلى الفقراء الدكتور محمد نايل لم يطرق بابه محتاج وخذله.. 50% من مبيعات الصيدلية وهبها للمحتاجين

كتب خالد علم

تجارة مع الله لن تبور ومكسبها مضمون مائه فى المائه ،  فالبر لا يبلى والكفن بلا جيوب، رجل من رجال الله المخلصين ذاع صيته بقوه كالصاروخ وسط قريته والقرى المجاورة بعد وفاته فى حادث سيارة وتوقف معها الاعمال الخيرية ليفاجئ الجميع أن صاحب هذه الأعمال هو صيدلي الفقراء المرحوم محمد نايل نموذج مشرف وما احوجنا لتلك النماذج وخصوصا فى الوقت الحالى.

كما أطلق عليه الاغنياء قبل الفقراء المسيحى قبل المسلم الاطفال قبل الكبار من اهالى شبلنجة التابعة لمركز بنها محتفظة القليوبية والقرى المجاورة “صيدلى الفقراء” أو الصيدلى الإنسان أو أسطورة الأعمال الخيرية، قصص خيالية ولكنها كانت واقعية ظهرت بعد وفاته مباشرة، الخبر نزل كالصاعقة على أهل بلدته والقرى المجاورة فمشهده كان مهيب خرج له المسيحي قبل المسلم الطفل قبل الشيخ الكل أحبه لبشاشته وطيبته وصدقه وشعوره بالغلابان .

صيدلى الفقراء.. "محمد نايل" مات وحيدا وخرجت قرى كاملة فى جنازته ...

صيدلى الغلابه وفق روايات الاهالى كان يمتلك 3 صيدليات 50٪ من مبيعاتها كانت تذهب لصالح غير القادرين، فعندما كان يدخل عليه شخص  هموم أسعار الروشتة يقابله الدكتور بابتسامة ممزوجة بالأمل، ويحضر له الدواء ثم يقول له لك خصم 50٪ إجباري، ويبدأ في حلقة من الهزار  والضحك لكي لا يحرج صاحب االروشته .

واكد أحد أهالى قرية شبلنجة ان ، مسابقات الأوائل وحفظة القرآن الكريم كان متكفلا بها دون أن يعلم أحدا بهذا الأمر، وفوجئنا بعد وفاته أن تلك الأعمال توقفت فجأة لنستفسر عن سبب التوقف، ليخبرنا القائمون على تلك المسابقات أن الممول لها هو صيدلى الفقراء

جنازته تحولت لأكبر جنازة شاهدها أبناء القرية والقرى المجاورة لدرجة وصول المصلين على الجنازة من المسجد إلى باب المقابر التي تبعد حوالى كيلو متر ، وحرص المعزين علي زيارة قبره وقراءة الفاتحة له مع سرد أعمال الخير التي كان يقوم بها الصيدلي.

واشارات إحدى السيدات،  اننى ذهبت إليه كى أجهز بنتى للزواج، وأضافت: قالى انزلى اختارى اللى انتى عيزاه من محل فلان الفلان وروحت اختارت الاجهزة الكهربائية كلها وجالى صاحب المحل يقولى تامرى باى حاجة تانى يا فندم قولتله لا قالى الفاتورة ادفعت خلاص.. راجل ميتوصفش ناس كتير اعرفهم جهز بناتهم هما كمان .

صيدلى الفقراء.. "محمد نايل" مات وحيدا وخرجت قرى كاملة فى جنازته ...

وسيدة اخرى تقول وهى  متاثره وباكيه  لو كان عايش دلوقتى مكنتش اتبهدلت كده البهدلة اللى انا فيها والتعب والعلاج اللى مش معايا حقه لما كنت بروحله كان بيريحنى بكلامه بس ويعطينى العلاج وكل اللى عيزاه ربنا يرحمك يا دكتور محمد كسرت قلبى عليك يا غالى.

دكتور محمد عبدالله نايل

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن