وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

كوريا الجنوبية بالمركز الخامس كأكبر منتج للسيارات عالميًا..


11:55 ص


الخميس 11 فبراير 2021

سول – (د ب أ):

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الخميس، استعادة كوريا الجنوبية للمركز الخامس كأكبر دولة منتج للسيارات على مستوى العالم خلال العام الماضي مقابل المركز السابع في العام السابق.

وأشار الاتحاد الكوري لمصنعي السيارات أن كوريا الجنوبية كانت تحتل المركز الخامس منذ 5 سنوات عندما أزاحتها عنه الهند في عام 2016.

وبحسب بيانات الاتحاد بلغ إنتاج السيارات في كوريا الجنوبية خلال العام الماضي 3 ملايين و506848 سيارة بتراجع نسبته 2ر11% عن العام السابق الذي سجل 95ر3 مليون سيارة، في الوقت الذي تراجع فيه إنتاج العالم من السيارات خلال العام الماضي بنسبة 5ر15%.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن الاتحاد الكوري لمصنعي السيارات القول إن اقتناص البلاد للمركز الخامس جاء على خلفية توقف الإنتاج في الهند والمكسيك، وأيضا التعاون بين الإدارة والنقابة في شركة هيونداي موتورز وغيرها من شركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية.

وجاءت التغييرات في هيكل صناعة السيارات مركزا على السيارات ذات القيمة المضافة العالية مثل السيارات الرياضية متعددة الأغراض (إس.يو.في) والسيارات الفاخرة وغيرها.

في الوقت نفسه تراجع إنتاج السيارات في الدول الأربع الأكبر على مستوى العالم لكن ترتيبها لم يتغير حيث احتفظت الصين بالمركز الأول كأكبر منتج سيارات في العالم، تلتها الولايات المتحدة ثم اليابان ثم ألمانيا.

وتراجع ترتيب الهند والمكسيك اللتين احتلتا المرتبتين الخامسة والسادسة في عام 2019، إلى المرتبتين السادسة والسابعة على التوالي.

ودخلت روسيا لأول مرة في المراكز العشرة الأوائل، لتحتل المركز العاشر.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن