وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

كيف نجحت MG في السيطرة على قطاع الصيني بمصر في أقل من 3 سنوا


03:46 م


الإثنين 08 فبراير 2021

كتب – محمد جمال:

تصدرت علامة MG التجارية المملوكة لشركة SAIC لصناعة السيارات، مبيعات سيارات الركوب الصينية في مصر، ونجحت في الهيمنة على أكثر من 50% من الحصة السوقية بقطاع الركوب الصيني خلال عام 2020 المنقضي، بحسب بيانات مجلس معلومات سوق السيارات.

يأتي ذلك بعد أقل من ثلاث سنوات على دخول إم جي إلى السوق المصري، حيث كان تدشين أعمال الشركة بالتعاون مع الشريك المحلي شركة المنصور في أغسطس من عام 2018.

وقال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، إن نجاح إم جي بمصر خلال فترة قليلة يرجع لعدة أسباب. أولها أنها تدار من خلال وكيل قوي، موضحًا أن هذا يضفي عليها مزيدا من المصداقية والثقة لدى المستهلك.

وأضاف أبو المجد، أن السبب الآخر لنجاح الشركة الصينية بالسوق المصري هي أسعارها التنافسية سواء كانت بفئة السيارات السيدان أو الـSUV، ما مكنها من السيطرة على جزء كبير من السوق، مؤكدًا أنها تحقق معادلة “القيمة مقابل السعر”.

وأشار إلى أن إم جى الانجليزية من خلال تعاونها مع شركة SAIC MOTOR الصينية استطاعا أن يقدما تصميمات شبابية عصرية وشكل أنيق وتكنولوجيا متقدمة ومواصفات أمان وتجهيزات عالية الأداء، نجحت في الكثير من المقبلين على الشراء وخاصة محبي السيارات الرياضية الـSUV التي باتت مصدر الإعجاب الأول للكثير من العملاء اليوم.

وكشف رئيس رابطة التجار، أن وجهة نظر العميل في شراء سيارة جديدة أصبحت مغايرة حاليًا لما كانت عليه في السابق، حيث أصبح العميل يستند إلى مجموعة من المقومات الأساسية قبل الشراء منها قوة الوكيل، والسعر المناسب، بالإضافة إلى مدى انتشار مراكز الصيانة ومنافذ بيع قطع الغيار، فضلًا عن قدرة الوكيل على تنفيذ الصيانات فى أسرع وقت.

ولفت إلى النجاح الكبير لكافة طرازات إم جي كلًا في فئته بحيث استطاعت “إم جي 5” و “إم جي 6” أن تقتنص من مبيعات شركات السيارات وتحقق نجاحات كبيرة فى فئة السيدان، وكذلك “إم جي RX5” و “إم جي ZS” و “إم جي HS” التي تواجدت خلال فترة قليلة مع الكبار.

يذكر أن سيارات العلامة الصينية التي تقدم في السوق المحلي عبر مجموعة المنصور للسيارات، اقتنصت خمس مقاعد في قائمة أكثر السيارات مبيعًا في 2020 المنقضي، تنوعت بين السيدان العائلية والـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

جاء ذلك في الوقت الذي عاش فيه السوق المحلي حالة استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، الأمر الذي أدى للتوقف شبه الكامل بالسوق في الربع الثاني من العام الجاري.

وبالرغم من حالة التباطؤ التي عانى منها السوق المحلي على مدار عام 2020، إلا أن قطاع السيارات الصينية في مصر شهد تطورًا ملحوظًا، إذ ارتفعت مبيعاته الإجمالية بنسبة تجاوزت 96% على أساس سنوي.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن