وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

لهذه الأسباب.. مازدا CX-3 تحصد 5 نجوم باختبار الحوادث الأورو


11:59 ص


السبت 01 مايو 2021

كتب – أيمن صبري:

نشرت القناة الرسمية للبرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة “EURO NCAP” على موقع (يوتيوب) نتائج اختبارات التصادم التي تعرضت لها مازدا CX-3 التي تنتمي لفئة السيارات الكروس أوفر الخدمية تحت المدمجة.

وحصلت مازدا CX-3 على التقييم الأعلى الذي يمنحه البرنامج للسيارات التي تخضع لاختبارات التصادم من أجل التعرف على قدرة وسائل الدعم و الأمان المزودة بها في حماية السائق والركاب والمشاة بالطريق.

تعرضت السيارة خلال الاختبار إلى الاصطدام الأمامي جهة السائق على سرعة 64 كم/س، و الاصطدام الأمامي الكلي على سرعة 50 كم/س، وكذا الاصطدام الجانبي بجسم متحرك على سرعة 50 كم/س.

كما تعرضت قوائم سيارة بيجو الجانبية إلى الاصطدام بجسم صلب بسرعة 32 كم/س، وكذلك تم اختبار ارتداد مقعد السائق عند الاصطدام بسرعة 16 و24 كم/س.

ونجحت وسائل الأمان بالسيارة في حماية السائق والركاب البالغين بنسبة وصلت إلى 99% والأطفال بنسبة 86% والمشاة بنسبة 80% ووسائل الأمان المساعدة بنسبة 77%.

ووفقًا للمعلن من قبل البرنامج الأوروبي، فإن السيارة التي خضعت للاختبارات مزودة بوسائل الأمان والمساعدة القياسية بالاتحاد الأوروبي؛ وقد تختلف تلك المواصفات مع نظيرتها في مصر ودول الشرق الأوسط.

يشار إلى أن مازدا CX-3 الجديدة تتوفر في السوق المصري بـ4 فئات من التجهيزات، وتبدأ أسعارها من 359.000 جنيه للفئة Luxury، و391.000 جنيه للفئة Luxury Plus.

أما الفئة Sport من مازدا CX-3 الجديدة تباع بسعر رسمي 441.000 جنيه، بينما الفئة Sport Safety الأعلى تجهيزًا تباع بـ450.000 جنيه.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن