وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

لو عايزة تخسي قبل دخول الجامعة في وقت قياسي.. نفذى الخطوات دى

بعد انتهاء الطلبة من أداء امتحانات الثانوية العامة، تبدأ معظم الفتيات بالتفكير في مرحلة الجامعة فهي مرحلة مختلفة كليا عما مضى، ويأتي الاهتمام بالشكل من أولى المراتب، لكن الكثيرات يخرجن من الامتحانات بوزن زائد ويشعرن أن هذه مشكلة ستسبب لهم إحراج، ولإنقاص وزنك في وقت قياسي قبل الدخول إلى الجامعة، يمكنك اتباع مجموعة من النصائح وهي نقلا عن موقع” healthline” كالآتي:

اضيفي البروتين لنظامك الغذائي

نتيجة بحث الصور عن البروتينات

اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يعمل على تعزيز عملية الأيض ويساعد على حرق السعرات الحرارية، كما أن البروتينات ستشعرك بالشبع، ويتواجد البروتين في اللحوم الحمراء والبيضاء ومشتقات الألبان بمختلف أنواعها.

تناول الحبوب الكاملة

نتيجة بحث الصور عن الحبوب الكاملة

عليك استبدال الدقيق الأبيض بالأسمر والحبوب الكاملة، لأن الجسم يأخذ وقت أطول حتى يهضمها، وهذا يساعد في شعورك بالشبع لأطول فترة ممكنة، ولنه تلجأي لتناول المزيد من الطعام.

تجنب الأطعمة المصنعة

صورة ذات صلة

الأطعمة المصنعة هي الوجبات الدسمة والحلويات وكل ما يحتوي على مواد حافظة، و غالبا ما تحتوي على كميات مرتفعة من الدهون والسعرات الحرارية، وهذا يؤدي لزيادة الوزن، فعليك تجنبها تماما.

الإكثار من شرب الماء

نتيجة بحث الصور عن شرب الماء

تناول كميات كبيرة من الماء يساعد على إذابة الدهون ورفع معدل الحرق في الجسم، فعليك تناول من 8-10 أكواب في اليوم.

التقليل من الحلويات

نتيجة بحث الصور عن التقليل من الحلويات

عليك التقليل من تناول الحلويات والمشروبات الغازية لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر، وهذا بدوره يعمل على زيادة الوزن.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن