وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

لينكون تطرح تحديثا جديدا لـ أيقونتها الفاخرة نافيجيتور موديل


01:34 م


الخميس 19 أغسطس 2021

واشنطن – (د ب أ):

أضافت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات خصائص جديدة إلى سيارتها الفارهة لينكولن نافيجيتور 2022 من فئة السيارات متعددة الأغراض (إس.يو.في) لتقترب من عالم السيارات ذاتية القيادة، حيث تم تزويد السيارة بنظام مساعدة السائق الإلكتروني أكتيف جلايد الذي يتيح قيادة السيارة دون الحاجة إلى أن يمسك السائق بعجلة القيادة.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن هذا النظام يعتبر اسما جديدا لنظام مساعدة السائق بلو كروز الذي تنتجه فورد والذي تقدمه الشركة الأمريكية في عدد من سياراتها حاليا من طرز إف 150 وموستانج ماش-إي.

في الوقت نفسه فإن نظام أكتيف جلايد لن يكون متاحا في الفئة الأساسية من السيارة لنكولن نافيجيتور 2022 وإنما سيكون متاحا في الفئات الأعلى مثل ريزيرف وبلاك ليبول ويشمل اشتراكا تكميليا لمدة 3 سنوات في خدمة المعلومات الملاحية عبر الإنترنت. وبعد انتهاء الثلاث سنوات يحتاج صاحب السيارة إلى تجديد الاشتراك في الخدمة مقابل رسم مالي.

في المقابل فإن قوة محرك السيارة الجديدة نافيجيتور 2022 تقل عن الجيل الحالي بنحو 10 أحصنة بسبب قرار شركة لنكولن زيادة معدل الضغط في محركها سعة 5ر3 لتر ذو الشاحن التوربيني المزدوج بهدف زيادة كفاءة المحرك.

وتبلغ قوة المحرك في النسخة الجديدة 440 حصانا وعزم 510 أرطال لكل قدم مكعب ، وهو ما يعني أنه مازال قويا بما يلبي رغبات أغلب العملاء مع النظر إلى أن معدل تسارع نافيجيتور 2020 ذات الدفع الرباعي يبلغ 9ر5 ثانية للوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة، وهو ما يعني أن النسخة الجديدة ستكون أرقامها أفضل.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن