وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ما الذي يقدمه الجيل الجديد من نظام iDrive المقدم من بي إم دب


12:50 م


الأحد 21 مارس 2021

ميونخ – (د ب أ):

كشفت شركة بي إم دبليو النقاب عن الجيل الجديد من نظام الاستعمال iDrive، والذي أصبح يتمتع بالمزيد من الذكاء والتعلم، كما يجلب المزيد من المزايا لمساعدة سائق السيارة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الجديد سيعتمد على هيكل تشغيل منخفض بشكل كبير في المستقبل؛ حيث تتحول وحدة التحكم I-Drive-Controller إلى منحوتة بلورية، بينما تنتقل شاشات اللمس والمساعد الصوتي إلى مركز الاستعمال. وفي المستقبل سيتم الاستغناء عن نصف الأزرار تقريبا.

ويمكن أيضا التحكم في جميع الوظائف بسهولة عبر الشاشة اللمسية. ويأتي النظام كشاشة منحنية خلف المقود.

شاشة Head-up

ويتم عرض جميع المعلومات في شاشة Head-up، والتي تحتوي على تعليمات محددة للسائق، مثل توصيات المسار أو المسافات إلى التقاطع القادم.

ومن ناحية أخرى، توفر شاشة قمرة القيادة (12.3 بوصة) خلف المقود بشكل أساسي معلومات عن الاتجاه، مثل خريطة مفصلة للمنطقة، بينما توفر الشاشة المنحنية الكبيرة في المنتصف للسائق والراكب الأمامي نظرة عامة أكبر.

وبالإضافة إلى ذلك، يتم توفير المزيد من التخصيص مع “My Modes” من خلال تكييف واقتراح العديد من تفضيلات السائق مثل محطات الراديو المفضلة وطرق الملاحة والإضاءة المحيطة واختيار تصميمات العرض بما يتناسب مع الاحتياجات الشخصية الخاصة به.

ويتيح النظام تحميل برامج ووظائف وخدمات جديدة للسيارة عبر الإنترنت وذلك بحد أقصى 20 دقيقة، حتى بالنسبة لتحديثات النظام بأكمله، مع معالجة أعلى للبيانات عبر الحواسيب، التي يعتمد عليها النظام.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن