وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ما السيارة الـ”كروس أوڤر” الخدمية الأكثر مبيعًا بمصر في 2021


03:12 م


السبت 10 يوليه 2021

القاهرة – (مصراوي):

تربعت السيارة إم جي ZS الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية، على عرش قائمة السيارات الـ”كروس أوڤر” الأكثر مبيعًا خلال الأشهر الخمس الأولى من 2021 الجاري.

واحتلت إم جي ZS موديل 2021 الرياضية الصدارة بقطاع سيارات الـSUV-B خلال الفترة المذكورة بعدما بلغ إجمالي مبيعاتها بحسب مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” 1.854 سيارة.

تتوفر إم جي ZS في السوق المصري بثلاث فئات من التجهيزات بأسعار تبدأ من 259,990 جنيه للفئة الأولى، و 274,990 جنيه للفئة الثانية، و 292,990 جنيه للفئة الثالثة والأعلى تجهيزًا.

تقدم ZS عبر شركة المنصور للسيارات الوكيل الحصري للعلامة الصينية في مصر، وتعتمد بفئاتها المختلفة على محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 123 حصان يعمل بنظام حقن الوقود الإليكتروني، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات.

تتميز سيارة إم جي بتوفيرها في الوقود حيث تستهلك 6.3 لترًا لكل 100 كيلومتر، ويتسع خزان وقودها إلى 48 لترًا، وتتمكن من بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 200 كيلومترًا في الساعة.

تقف السيارة ZS على إطارات رياضية قياس 16- 17 بوصة، وارتفاعها 180 سم عن الأرض، وتصل مساحة التخزين الخلفية “الشنطة” إلى 448 لترًا.

تمتلك سيارة إم جي عدد من وسائل الأمان الأساسية أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD وبرنامج الحفاظ على التوازن الإلكتروني ESP.

السيارة مزودة كذلك بباقة متنوعة من وسائل المساعدة داخل المقصورة أبرزها، زر تشغيل وإيقاف المحرك ومثبت سرعة ومدخل توصيل AUX ومشغل اسطوانات CD ومدخل USB وبلوتوث، كاميرا خلفية (متوفرة في الفئة الأعلى).

أما الكماليات ووسائل الترفيه بسيارة MG الجديدة فتتمثل في شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة وزجاج كهرباء أمامي و خلفي وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب وتحكم بالصوت من عجلة القيادة.​

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن