وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

محافظ الغربية الجديد يوجه بتنفيذ حملة نظافة مكبرة بجميع المراكز والأحياء

الغربية-السيد السياجي

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الجديد إجتماع موسع بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية ورؤساء المدن والأحياء.

في بداية اللقاء؛ أكد محافظ الغربية على التواجد الميداني لرؤساء المدن والأحياء ورفع كافة تراكمات القمامة أولاً بأول وكذا مراجعة أماكن توزيع صناديق القمامة تسهيلاً على المواطنين ، وكذا وضع منظومة متكاملة للتخلص من القمامة تحت إشراف نائب المحافظ. وإزالة كافة الإشغالات من الشوارع الرئيسية والفرعية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها. كما وجه محافظ الغربية أيضاً خلال اللقاء بمراعاة حسن التعامل مع المواطنين وتنظيم الدورات التدريبية لمقدمي الخدمة بالتنسيق مع جامعة طنطا والقوى العاملة بالمحافظة على أن تتضمن هذه الدورات (مهارات وفن التواصل – مواجهة الأزمات – إدارة الوقت) ، مؤكداً على محاسبة المقصرين بإتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار محافظ الغربية إلى الإهتمام بتطوير وخلق مساحات خضراء بمراكز المدن والأحياء وتطوير شواطئ المسطحات المائية الموجودة في كل مركز لخلق متنفسات لأهالي المحافظة ، مؤكداً على التنسيق مع الجهات التي تعمل في البنية التحتية من (مياه شرب – صرف صحى – تليفونات – غاز – كهرباء) لتحديد الخطة الخمسية للأعمال وعدم القيام بأي أعمال رصف إلا بتوقيع محاضر تنسيقية بين جميع الجهات ، موضحاً أن مخططات العمل تتضمن تطوير وتمهيد الطرق الرابطة بين المراكز والشوارع الرئيسية بالمدن ثم الشوارع الفرعية.

كما تطرق محافظ الغربية خلال اللقاء إلى ملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء ، موجهاً بإعداد تقرير مفصل عن إجمالي التعديات وأعمال التقنين وما تم من إجراءات في تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء ، مؤكداً على إزالة أي تعديات جديدة فور الشروع في أعمال البناء المخالف أو التعدي. وفى نهاية الإجتماع؛ أكد محافظ الغربية أن الجميع يعمل من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطن تحت شعار “معاً ستصبح محافظتنا أجمل”.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن