وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

مرض يزيد 9 مرات من خطر الوفاة بـ”كورونا”


01:30 م


السبت 06 فبراير 2021

قامت مجموعة من العلماء، بتحديد عامل يزيد بشكل كبير من خطر الوفاة بفيروس “كورونا” المستجد، بمعدل 9 مرات على الوفاة العادية للحالة، وفقا لتقارير بوابة “ميديكال إكسبريس”.

موسكو – سبوتنيك. ووفقا لدراسة أجريت على 568 مريضا، تم تشخيص إصابتهم بمرض “كوفيد- 19″ في الفترة بين فبراير/ شباط 2020 ويوليو/ تموز من نفس السنة، أوضحت التحاليل بأن 45 % من المشاركين يعانون من أمراض اللّثة، وفق ما ذكر موقع ” سبوتنيك”.

فبعد الاطلاع على العوامل المساعدة في إمكانية الإصابة بـ”كوفيد- 19″ مثل العمر والجنس والوزن ووجود عادات سيئة، اتضح بأن المرضى الذين يعانون من أمراض اللّثة، هم أكثر عرضة بنسبة 3.5 مرة للوصول إلى وحدة العناية المركزة، وأن 4.5 مرة أكثر عرضة للحاجة إلى جهاز التنفس الاصطناعي، و9 مرات أكثر عرضة للوفاة بفيروس “كورونا” المستجد.

ووفقا للباحثين، فإنه “إذا كانت علامات الدم التي تشير إلى وجود التهاب في الجسم أعلى بشكل ملحوظ لدى مرضى “كوفيد- 19″، الذين يعانون من أمراض اللّثة، فإن الالتهابات قد تفسر زيادة معدل المضاعفات في هذه الفئة من المرضى”.

وسابقا، أفاد خبراء في مجال الطب، بأن الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات متعلقة بأمراض اللّثة وحتى إلى سقوط الأسنان، فغالبا ما يشكو المرضى الذين أصيبوا بـ”كوفيد- 19″ من فقدان أسنانهم وسقوطها دون سيلان للدم كما المعتاد، وهي إشارة إلى حدوث شيء ما للأوعية الدموية على مستوى اللّثة. وفقا لما نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن