وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

مسروجة: هذا مستقبل الهيدروجين الأخضر بمصر.. والغاز الأفضل حا


04:39 م


السبت 13 فبراير 2021

القاهرة – (مصراوي):

قال المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، إن الدولة المصرية تولي اهتمامًا بتكنولوجيا “الهيدروجين الأخضر” لتوليد الطاقة الكهربية بالسيارات.

وأضاف مسروجة في تصريحات لبرنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل منذ أيام عدد من مسئولي الشركات البلجيكية لبحث إمكانية الاستثمار في مجال توليد الطاقة الكهربية بواسطة الهيدروجين.

وأوضح أن هذا التكنولوجيا قد تكون مستقبل السيارات في مصر والعالم، ذلك كونها أقل كلفة من تغذية السيارات عبر بطاريات الليثيوم أيون، كما أن السيارات لا تحتاج سوى دقائق لإعادة شحنها بعكس البطاريات التي تحتاج لساعات.

وتطرق رئيس أميك للحديث عن خطط مجلس الوزراء لإحلال السيارات التي تعمل بالغاز بسيارات البنزين، إذ أكد أن الغاز الطبيعي هو البديل الأفضل حاليًا للسوق المصري.

ولفت إلى أن اعتماد مصر على الاكتشافات الغازية وضخها في السوق المحلي، سيحد من الإنفاق على المشتقات البترولية الأخرى، فضلًا عن العبور بسلام من المرحلة الحالية التي تشهد تطورات وصراعات بين بدائل الوقود الأكثر تقدمًا.

وأشار إلى أن العمل المستمر على نشر محطات الشحن الخاصة بالسيارات الكهربائية، يؤكد على أن الدولة تعمل على جميع المحاور لتفادي التخلف عن ركب التقدم العالمي.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن