وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

معرض الدفاع المصري “Edex” يتألق في اليوم الثاني بدورته الثانية بحضور وزير الدفاع المصري

كتبت: بيري العبودي

قامت شركة كلاريون “لتنظيم الأحداث العسكرية بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية”، بتنظيم الدورة الثانية لمعرض مصر الدولي للدفاع والأمن “EDEX“، الذي بدأ أمس 29 نوفمبر ويستمر إلي 2 ديسمبر 2021، بمركز مصر للمعارض الدولية والمؤتمرات، تحت رعاية السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسى” رئيس جمهورية مصر العربية والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويعد EDEX الحدث الأضخم بقطاع الصناعات العسكرية في مصر والقارة الأفريقية، حيث يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح (البرية – البحرية – الجوية).

شهد معرض EDEX حضور وفود عسكرية من أكثر من 40 دولة، وسيستمر المعرض بدورته الثانية في جذب المزيد من صانعي القرار من القوات المسلحة والقوات البحرية والجوية سواء محليا أو دوليا وإقليميا، حيث يتميز EDEX ببرنامجه الخاص بإستضافة وحضور كبار الشخصيات ومشاركتهم الفعالة في المعرض، بالإضافة إلي زيارة الشباب البارز سياسيا وخدميا بمختلف محافظات مصر.

وصرحت «هند الحداد» أمين عام جمعية اللي جاي أحلي، “اليوم أكتر من رائع وفخر لأي شاب أنه يحضر معرض بيضم أكبر دول العالم وكل القيادات والتنفذيين والوزراء وشرف لأي حد يحضره ويتصور صوره ذكري يوثق بيها حاضر دولته”، وأختتمت كلامها “شكرا رئيس مصر الأب والقائد عبد الفتاح السيسي”.

وقال المهندس «جون مكرم» صاحب شركة فيجين للتصوير، “لقد أثبت الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه بحلول سنه 2030 سوف يصل بمصر إلى آفاق عاليه من الرقى والتقدم وهذا ما رأيناه بأعيننا اليوم من خلال معرض الدفاع الوطني للسنة الثانية على التوالي لكافه أنواع الأسلحة بأحدث التكنولوجيا فى العالم وكل هذا علي أرض مصرنا الغالية وسوف نشهد جميعا على سمو وارتفاع شأن مصر في العالم”.

وأضاف المهندس «محمد الغزولي» رئيس قسم الصيانه بهيئه النقل العام بالإسكندرية، “حاجه مشرفه جدا جدا وفوق مستوى الخيال بمشاركة 40 دولة من كل دول العالم وكان متواجد اليوم الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع المصري وبشكر الرئيس السيسي علي المعرض المذهل ده”.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن