وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

نقيب الفلاحين للوسيط اليوم: يوم حصاد القمح هو عيد لمصر

نقيب الفلاحين للوسيط اليوم: يوم حصاد القمح هو عيد لمصر 

كتبت / تغريد نظيف

وسيط اليوم

 12/5/2022

قال حسن حلمي نقيب الفلاحين بالغربية أن هذا العام مميز بسبب حرب اوكرانيا وروسيا فإنه أثر علي استيراد القمح ولأنه الآساس يقع الإعتماد في غذائنا عليه وأنه عصب الحياه فهو رغيف الخبز المدعم والذي يصل الي اهلنا جميعا في مصر.

 وأكد أن اليوم وصلنا إلي 75 % من إنتاجنا ونأمل ان نصل إلي 100% في الأعوام القادمة. 

مؤكداً بأن الرئيس السيسي رأيناه يفتتح موسم الحصاد في توشكا وهذا من أكبر إهتمامات الرئيس ولقد أدخل أكثر من مليون فدان جديد ينتج لنا القمح.

وأشار أننا نريد الإستغناء عن الإستيراد والذي يحتاج إلي العملة الصعبة والتي اصبحت بالفعل صعبة. وأريد دعم للفلاح أكثر. وكنت أتمني أن يصل أردب القمح إلي 1000 جنيه لأن الفلاح قد عاني كثيراً من قبل. وبالفعل الرئيس السيسي بدأ هذا الدعم بعيدأ عن السعر الحالي.وبرغم دعمه 60 جنيه تري أنه مبلغ صغير ولكن مع الكم سيجمع مبلغ كبير. والحمد لله أن الرئيس له خلفية عسكرية وأمن حربي فوغنه يفهم ما يحدث في العالم ويعرف كيف يدير الأمور داخل مصر فاليوم هو عيدنا كلنا.

وأضاف انه لا يوجد مشاكل في الحصاد هذا العام ولكن نريد زيادة الدعم المالي من الدولة. لأنه هو المصدر الرئيسي للفلاح والذي يعيش عليه .

وتطرق الحديث عن تبطين الترع وأكد بأنها فكرة ممتازة وحافظت علي المياه من التسريب وأصبحت إنسيابية . وكان بعض من الناس يردمون الترع والتبطين منع ذلك. 

وأختتم ان حرق مخلفات الزراعة قد إنتهت لأن الفلاح يبيعه وايضا يعاد تدويره ويستخدم كأعلاف للمواشي. 

 

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن