وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

هشام السعيد محافظ الغربية عن مشاركة المحافظة في أكبر حدث بيئي عالمي “ساعة الأرض


هشام السعيد محافظ الغربية عن مشاركة المحافظة في أكبر حدث بيئي عالمي “ساعة الأرض” الذي يشارك به 7000 مدينة في 172 دولة حول العالم عن طريق إطفاء الأنوار غير الضرورية لمدة ساعة من 8:30 حتى 9:30 مساءً وإضاءة الشموع كرسالة رمزية اكتسبت تأييدًا عالميًا وأصبحت احتفالًا سنويًا في السبت الأخير من شهر مارس منذ عام 2007 للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية.

ومن جانبه؛ أصدر المحافظ توجيهاته لرؤساء المدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات بمشاركة الجميع في هذا الحدث وإطفاء الإنارة الغير ضرورية والأنوار الخارجية للدواوين والمصالح الحكومية في هذه الفترة.. مطالبًا مواطني المحافظة بالمشاركة في “ساعة الأرض”. مشيرًا إلى أن الاحتفال بهذا الحدث البيئي العالمي يستهدف التوعية بضرورة مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية للحفاظ على البيئة.

يذكر أن شهدت ساعة الأرض في محافظة الغربية إطفاء إنارة الديوان العام للمحافظة وبعض المصالح الحكومية ومبنى جامعة طنطا.. حيث توافد الشباب أمام مبنى المحافظة وأضاءوا الشموع للمشاركة في هذا الحدث العالمي.

وفي هذا الصدد أكد محافظ الغربية أن مشاركة الشباب في مثل هذه الأحداث العالمية يعكس وعيهم وثقافاتهم في الحفاظ على البيئة والطبيعة التي هي حق للأجيال الحالية والقادمة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن