وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

هل يمكن تنظيف جنوط السيارة بالخل والكولا؟


11:00 ص


الأربعاء 26 مايو 2021

ميونخ – (د ب أ):

حذر نادي السيارات ADAC الألماني من الاعتماد على بعض المواد المنزلية في تنظيف الجنوط بدلا من المنظفات المتخصصة، والتي قد تضر بمادة الجنوط.

وأوضح خبراء النادي، أنه يمكن إزالة الاتساخات السطحية بمواد مثل الكولا أو الخل، لكن لا يمكن إزالة الاتساخات العنيدة بها، مثل غبار المكابح، فضلا عن إمكانية الإضرار بمادة الجنوط، على سبيل المثال يتسبب استخدام الخل بتركيز خاطئ في الإضرار بالجنوط المصنوعة من سبائك الألومنيوم، وهنا يوصي بمراعاة تعليمات الاستخدام بدقة، خاصة فيما يتعلق بوقت التعرض.

ومن حيث المبدأ، تعتبر العناية المنتظمة والشاملة بجنوط السيارة أمرا مفيدا، وينصح الخبراء بالتنظيف الشامل كل ستة أشهر على الأقل، ويفضل أن يكون ذلك على الجنوط المفككة للوصول بسهولة إلى المناطق الداخلية شديدة الاتساخ، مع الوصول إلى نظام الكبح ومكوناته.

ويوصي خبراء النادي بالتنظيف المسبق الشامل، على سبيل المثال بمراكز غسيل السيارات أو بمنظف يعمل بتقنية الضغط العالي.

ويجب الاعتماد على المواد المتخصصة لتنظيف الجنوط في الحالة الجافة، كما يجب أن يتم العمل في منطقة مناسبة.

وينصح نادي السيارات بارتداء القفازات، التي تستخدم لمرة واحدة لحماية الجلد.

وعند اختيار المعدات لابد من اختيار الأنواع، التي لا تتسبب في خدش أو جرح الجنوطـ، مع مراعاة التنظيف في اتجاه واحد وتجنب الحركات الدائرية عند المسح. ويمكن تنظيف المناطق، التي يصعب الوصول إليها، بفرشاة عادية أو فرشاة أسنان.

وبعد الانتهاء يجب شطف بقايا المنظف بالماء ومسحها بقطعة قماش من القطن.

وبعد التجفيف يمكن أيضا وضع مادة مانعة للتسرب للمحافظة على نتيجة التنظيف لفترة أطول، وهو الإجراء غير الضروري مع الجنوط المصنوعة من الفولاذ.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن