وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

هيونداي تكشف عن سانتا كروز بيك اب 2022 المستوحاة من توسان (ف


01:46 م


الإثنين 19 أبريل 2021

كتب – محمد جمال:

أعلنت شركة هيونداي الكورية جنوبية رسميًا عن طرازها البيك آب سانتا كروز الجديدة موديل 2022، والتي يتوقع أن تكون منافسا قويًا لسيارات فورد وتويوتا.

ووفقًا لما نشره موقع قناة “روسيا اليوم” بالعربي، تأتي السيارة الجديدة من هيونداي بتصميم عصري مستوحى من سيارات Tucson الحديثة، وبهيكل جميع حوافه تقريبا محمية من الصدمات وعوامل الاحتكاك والرطوبة بإطارات بلاستيكية متينة سوداء اللون.

وجاءت سانتا كروز بطول هيكل بلغ 4 أمتار و 97 سنتيمترا، وعرض 190 سم، وارتفاع 169 سم، كما جهزت بصندوق أمتعة خلفي مزود بغطاء مرن متحرك لحماية الأمتعة من المطر أو أشعة الشمس، أما العجلات فيها فحصلت على أقراص من الكروم بمقاس 20 بوصة.

وزودت قمرة هذه السيارة بصفين من المقاعد المريحة المخصصة لخمسة أشحاص، وبواجهة قيادة مميزة مجهزة بأحدث أنظمة الملتيميديا وشاشتين، واحدة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة، وأخرى مقابلة للسائق تعمل لوحة عدادات إلكترونية.

كما جهزت هيونداي أيقونتها الجديدة بأنظمة لمنع الانزلاق على المنحدرات والمنعطفات، وأنظمة مخصصة للقيادة على الطرق الوعرة، وحساسات للضوء والمطر، وكاميرات وحساسات مسافات أمامية وخلفية، وأنظمة لتكييف المقاعد.

ومن المقرر أن يطرح من هذه السيارة عدة نسخ، الأولى مجهزة بمحركات GDI بسعة 2.5 لتر وعزم 193 حصانا، وأخرى بمحركات توربينية GDI بنفس السعة تولد عزما يعادل 280 حصانا، وستعمل هذه المحركات مع نواقل حركة أوتوماتيكية بـ8 سرعات.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن