وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وداعا مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الآسبق عن عمر يناهز 85 عاما

كتب :خالد علم

رحل عن عالمنا، رمز كبير من رموز الصحافة المصرية وفارس الكلمه، صباح الخميس، ثالث أيام شهر رمضان المبارك، الموافق 15 أبريل 2021، وهو الأستاذ مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الآسبق، رئيس المجلس الأعلى للإعلام السابق، بعد صراع قصير مع المرض، عن عمر يناهز 85 عاما.

                                                           محل الميلاد

ولد مكرم محمد أحمد في مدينة منوف بمحافظة المنوفية 25 يونيو 1935، وحصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة جامعة القاهرة عام 1957، وبدأ عمله الصحفي محررا بصحيفة الأخبار ثم مديرا لمكتب الأهرام بالعاصمة السورية دمشق، ثم مراسلا عسكريا باليمن عام 1967 ورئيس قسم التحقيقات الصحفية بالأهرام وتدرج حتى وصل لمنصب مساعد رئيس التحرير ثم مديرا لتحرير الأهرام، وشغل في عام 1980 منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ورئيس تحرير مجلة المصور

وفاز مكرم محمد أحمد بمنصب نقيب الصحفيين 5 دورات، أولها في مارس 1989، خلفًا لإبراهيم نافع، ثم أعيد انتخابه في مارس 1991 وحتي مارس 1993، وفاز للمرة الثالثة في يونيو 1997، وحتي يونيو 1999، ثم انتخب للمرة الرابعة في نوفمبر 2007، وأعيد انتخابه نقيبًا في ديسمبر 2009.

وأوضحت زوجة الكاتب الراحل، أن زوجها دخل المستشفى منذ أكثر من أسبوعين، قبل أن تتدهور حالته الصحية ويدخل غرفة العناية المركزة على اجهزة التنفس الصناعي، حتى فاضت روحه إلى بارئها صباح اليوم.

وأعربت السيدة راوية عن حزنها الشديد لوفاة زوجها الراحل، وأبدت تأثرا كبيرا لرحيله وفقدانه في تلك الأيام المباركة من شهر رمضان.

وتوفي صباح اليوم الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام السابق، عن عمر ناهز 85 عاما، بعد صراع مع المرض.

                                                              مكان الجنازة

تقرر إقامة جنازة الكاتب الكبير الراحل غدًا بعد صلاة الجمعة من مسجد آل رشدان ما لم يحدث جديد، كما تقرر أن يُقام العزاء مساء الغد بمسجد المشير بالتجمع الخامس

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن