وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ورثة عبدالحليم حافظ يعلنون رفضهم حفل “العندليب” في قصر البار


09:55 م


الخميس 11 مارس 2021

القاهرة- مصراوي:

أصدرت أسرة “العندليب الأسمر” عبدالحليم حافظ، بيانا إعلاميًا، أعلنت خلاله استنكارها التعدي على حقوقهم باعتبارهم ورثة الفنان الراحل، بالإعلان عن حفل تُستخدم فيه تقنية “الهولوجرام” لظهور “حليم” مجسًدا يؤدي عدد من أشهر أغانيه.

وجاء في البيان “في ظل جهود مصر لحماية حقوق الملكية الفكرية، أعلنت إحدى الشركات عن تنظيم احتفالية هولوجرام لعبدالحليم حافظ في بداية أبريل المقبل، وهو ما يعد انتهاك واضح لحقوق الملكية الفكرية، والمريب في الأمر أن تنظيم الحفل في قصر البارون دون الحصول علي تصريح من الورثة سواء عن استغلال الصورة والتجسيد بالهولوجرام، وحقوق الأغاني التي لم يتنازل العندليب عن حقوقها إلى جهة حتى الشركة التي أسسها العندليب والعملاق موسيقار الأجيال كانت فقط تدير أغانيهم بعائد سنوي، ولا تمتلك الأغاني التي تعد حق أصيل للورثة وبعضها لكيانات بالدولة مثل الإذاعة المصرية فكيف يتم هذا الإعلان دون أن يكون هناك أي تصاريح سواء الاستغلال حقوق الأغاني أو حقوق المؤلفين والملحنين المقيدين بجمعية المؤلفين والملحنين”.

وأضاف البيان “لقد سعدنا جميعا لحسم قضية أم كلثوم من الاعتداء على حقوقها وكان حفل هولوجرام أم كلثوم بقصر عابدين بمثابة بارقة أمل لانتصار حقوق الملكية الفكرية، وأنه ليس هناك من يرعى القراصنة . ومن أجل ذلك تحالف ورثة العندليب مع الكيانات الوطنية التي نظمت احتفالية قصر عابدين ليكون هي التي لها حقوق تنظيم احتفاليات هولوجرام عبدالحليم بمصر والدول العربية وانهم حصلوا على الحقوق بشكل شرعي من الورثة لاستخدام الصورة والاسم والأغاني. وأيضا الحصول على حق التسجيل الصوتي من شركة صوت القاهرة العريقة وسداد حقوق المؤلفين والملحنين للجمعية الخاصة بهم. وأن التقنية والتنظيم المشرف وقتها جعلتنا نثق فيها كما وثقت فيها الدولة وخرجت بشكل لائق في نوفمبر الماضي من قصر عابدين. ونظرا لظروف كوفيد سوف تنطلق الاحتفاليات الرسمية بعد رمضان المبارك، وإذ كنا نستنكر إعلان يدعو إلى القرصنة على حقوقنا فانه للأسف الشديد يقترن الإعلان باسم قصر البارون فإن ذلك يعد قرصنة يجب أن يتم التصدي لها وتمنعها كل الجهات المعني بالدولة”.

الحفل من المقرر إقامته في قصر البارون يوم ٢ أبريل المقبل، بتقنية الهولوجرام. وينطلق في تمام الساعة السابعة مساء ويستمر الحفل لمدة ساعة كاملة، ومن المقرر أن يتم خلال الحفل عرض قصة القصر التاريخية، والذي يرصد أسرار البارون إمبان ولأول مرة في تاريخ القصر، وذلك باستخدام تقنية الإسقاط الضوئي المجسم ثلاثي الأبعاد.

وطرحت الشركة المنظمة للحفل 4 فئات لتذاكر دخول الجمهور، وجاءت الفئة الأولى بمبلغ 5 آلاف جنيه، والفئة الثانية بمبلغ 3500 جنيه، والثالثة بمبلغ 2500 جنيه، والفئة الرابعة والأخيرة بمبلغ 1500 جنيه مصري.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن