وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وزارة الرياضة توافق على رعاية بطولة الجونة الدولية للـ”موتوك


01:56 م


السبت 20 مارس 2021

كتب – محمود أمين:

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على رعاية بطولة الجونة الدولية للدراجات النارية “موتوكروس” التي تنظمها شركة موتوكلوب إيچيبت يومي ٢ و٣ أبريل ٢٠٢١.

وأرسلت وزارة الشباب والرياضة المصرية خطابًا رسميًا إلى شركة موتوكلوب إيچيبت بالموافقة على رعاية الحدث ،ورعاية كافة أنشطة شركة موتوكلوب إيچيبت.

يأتي انطلاق النسخة الرابعة من الجونة الدوليه للموتوكروس في أبريل المقبل، بعد توقف دام عامين بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد وما خلفه من توقف بحركة السفر والسياحة وإقامة الفعاليات الرياضية.

فعاليات البطولة التي تحتضنها حلبه موتوكلوب في مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر، تضم خمسة فئات للمحركات وهى : ١٥٠ سي سي، ٢٥٠ سي سي ، ٤٥٠ سي سي.

ومن المقرر أن يشارك بالبطولة أكثر من ٥٠ متسابق مصري و١٢ أجنبي من جنسيات مختلفة، وتتفاوت أعمار المتسابقين حيث تبدأ من ٨ سنوات وحتى ٥٨ عام سيدات ورجال.

وتعد حلبة “موتوكلوب إيجيبت” التي تبلغ مساحتها 90 ألف مترًا ثاني أكبر حلبة في أفريقيا والشرق الأوسط بعد حلبة موتوكروس قطر.

يهدف السباق إلى جانب كونه حدث ترفيهي وخطوة في طريق تنشيط السياحة المصرية، إلى تأهيل المتسابقين المصريين للمشاركة مستقبلًا في سباقات المحافل الدولية المعنية برياضات الموتوكروس.

يذكر أن سباقات الـ”Motocross” من الرياضات التي تلقى شعبية في دول أوروبا والولايات المتحدة، ويسعى موتوكلوب إلى استقطاب عدد أكبر من محبي تلك الرياضة داخل مصر، سواء كممارسين أو مشجعين.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن