وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وزيرة الصحه: يوجد تراخي في الإجراءات الاحترازيه..ومش معقول الدوله تراقب كل مواطن

وزيرة الصحه: يوجد تراخي في الإجراءات الاحترازيه..ومش معقول الدوله تراقب كل مواطن

كتبت سمر عقل

قالت الدكتورة هالة زايد، إن التراخي في الإجراءات الاحترازية يرجع إلى طبيعة البشر، متابعة: «أية إجراءات غير معتادين عليها نحاول عدم الالتزام بها لو كان متاحًا».

وأضافت زايد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الأحد، أن شهور ديسمبر ويناير وفبراير في العالم تشهد أعلى نسبة وفيات؛ نتيجة زيادة الأمراض التنفسية.

وأشارت إلى عقد مؤتمر صحفي، اليوم الأحد؛ لحث المواطنين على اتخاذ الحذر والحيطة مع دخول الشتاء وانخفاض درجة الحرارة وعودة المدارس والجامعات، قائلة إن تعرض المواطنين للأماكن المفتوحة، يقل خلال فصل الشتاء.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أن التعرض للجلوس في أماكن مغلقة لفترات طويلة أكثر شيء يزيد من الإصابات، معلقة: «مش معقول الدولة ستراقب مواطن مواطن هل ملتزم أم لا؟».

وشددت على أهمية العودة للالتزام بالإجراءات الاحترازية كشهر مايو الماضي، لافتة إلى أنها لم تفضل الإعلان عن المناطق التي بها إصابات أعلى بفيروس كورونا في السابق.

وأوضحت زايد، أنها قررت الإعلان عن المناطق اليوم لإرسال رسالة للمواطن بأن المكان الذي يعيش فيه به إصابات أكثر بفيروس كورونا، متابعة أن عواصم الدول والولايات حول العالم الأعلى في نسب الإصابة

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن