وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وزير التعليم ينفي رفع الغياب بالمدرس: تسجيله وفق الجداول الموضوعة

وزير التعليم ينفي رفع الغياب بالمدرس: تسجيله وفق الجداول الموضوعة

كتبت سمر عقل

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ما تردد عن رفع الغياب في المدارس خلال العام الدراسي الحالي بسبب كورونا، مؤكدا أنه يتم تسجيل الغياب وفقا للجداول الموضوعة.

وبالنسبة لامتحانات النقل، أوضح أنه من الممكن اللجوء للأبحاث أو الامتحانات العملية أو الشفهية حسب الاحتياج وحسب المرحلة العمرية.

وأضاف شوقي، في تصريحات له عبر إحدى جروبات “الواتسآب”، أن الشائعات المرتبطة بظهور حالات كورونا في المدارس مبالغ فيها جدا، رغم أن الوضع على أرض الواقع مستقر جدا والأعداد غير مقلقة نهائيا، وأن الدراسة مستمرة وتسير وفق الخطة الموضوعة لها.

وأشار إلى أن طلاب الثانوية العامة نظام المنازل سيمتحنون هذا العام بنفس أسلوب الطلاب النظاميين، وتابع: “نحاول إعداد العدة لعقد امتحانات طلاب المنازل إلكترونيا في الثانوية العامة للحفاظ على تكافؤ الفرص”.

ورد شوقي علي أحد الأسئلة عبر بشأن أداء طلاب المدارس الدولية الدارسين بنظام IG الامتحان في مادة اللغة العربية من خلال نظام الكتاب المفتوح في ظل عدم وجود كتاب مدرسي، قائلاً: “بالنسبة لطلاب “الاي جي” فالكتب متاحة بنسخ رقمية ممكن تحميلها من موقع وزارة التربية والتعليم”، مضيفا أن الامتحان بالنسبة لهؤلاء الطلاب فسيكون بنظام الأسئلة الجديد وسيكون بنظام الكتاب المفتوح أو “الاوبن بوك”، ومن المفترض حتى الآن أن يكون ورقيا، ولكن هناك احتمال أن يكون الامتحان إلكترونيا لطلاب IG.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن