وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وزير النقل كامل الوزير يوبخ نائب رئيس السكة الحديد “أنت بتكذب عليا.. حسابي معاك بعدين”

خالد علم

غضب الكثير من المصرين بعد قفز راكبين من  قطار مكيف ومات احدهم والذى راح ضحيته الشاب محمد عيد بعد انفصال الرأس عن الجسد  والاخر فى مستشفى الجامعى بطنطا.

 وقد قام الفريق كامل الوزير وزير النقل بتفقد محطة قطارات مصر برمسيس مساء أمس الخميس،لمتابعة انتظام العمل بالمحطة والاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمه وعلى تقديم كافة التسهيلات للركاب خلال سفرهم عبر قطارات وخطوط الهيئة .

تحذير وتوجيهات.. تفاصيل جولة كامل الوزير بمحطة مصر

وعلم “الوسيط“، من مصادره، أنه أثناء مرور الوزير وتفقده لقطار القاهرة-الاسكندرية رقم 925 “مكيف”،أجري حديث مع بعض الركاب داخل القطار فوجد راكبين ليس معهما تذاكر،فقال لهم: ماقطعتوش ليه؟ فأخبروه أنهم لم يجدو تذاكر على الشباك،ولم يجدو اى كمسري لقطع التذاكر على الأرصفة، فنظر الوزير للمهندس سامي عبد التواب نائب رئيس الهيئة لقطاع المسافات الطويلة والقصيرة،قائلا :” فين كمسارية الأبواب بتوعك”؟ فقال له: واقفين على الأبواب ياافندم،فذهب الوزير إلى الأبواب فلم يجد الكمسارية،فنظر لنائب رئيس الهيئة في غضب شديد قائلا:”انت بتكدب عليا حسابي معاك بعدين”.
فقام وزير النقل بسؤال أحد مفتشي السكة الحديد، فين الكمسارية،فقال أحدهم: مشيو ياافندم لأنهم شغالين وردية واحده الصبح فقط، فنظر وزير النقل لرئيس السكة الحديد ونائبه قائلا ” تعالو ورايا على الوزارة”.

وأكد “الوزير” ضرورة اتباع كافة أساليب السلامة والأمان في كافة مراحل التشغيل سواء في عدم خروج أي قطار من الورش إلى بعد التأكد من جاهزيته الفنية أو عدم التحرك من الجرار بعد انتهاء الرحلة حتى وصول زميله البديل، وكذلك ضرورة التنسيق الدائم مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين سلامة الركاب وبالتواجد الدائم للكمسارية على أبواب المحطات لضمان حصول الراكب على التذاكر، وكذلك زيادة عدد عربات القطارات إلى الحد الأقصى المسموح به فنيا في أوقات الذروة للمساهمة في تقليل الازدحام بالقطارات، لافتا إلى أنه مع وصول العربات الجديدة ستتم زيادة عدد القطارات.

كما التقى وزير النقل خلال جولته بعدد كبير من الركاب، حيث استمع إلى مقترحاتهم واستفساراتهم، حيث أشادوا بالتقدم الكبير في انتظام المواعيد ومستوى نظافة المحطات والقطارات وبالأثر الإبيجابي لدخول عربات تم تطويرها مؤخرا الخدمة على بعض الخطوط.أوضح الوزير للركاب أن الكل في هيئة السكك الحديد في خدمة المواطن المصري، وأنه يجري تطوير كافة عناصر المنظومة، مؤكدا أن هناك اهتماماً شديداً بالعنصر البشري من خلال إعداد وتنفيذ برنامج تأهيلي وتدريبي عاجل وفوري لكافة طوائف السكة الحديد من المتعاملين مع الجمهور، بحيث يتضمن هذا البرنامج التعامل بشكل قانوني مناسب تجاه المواقف الطارئة والمختلفة والتعامل الإيجابي مع كافة الركاب، وذلك بخلاف الخطة التدريبية المعدة بالهيئة سابقاً لنواحي التدريب والتأهيل لطوائف التشغيل المختلفة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن