وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وفاة تلميذ بالإلتهاب السحائي بطنطا

السيد السياجي

توفي التلميذ أدهم محمد أبو راشد 10 سنوات بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة الشهيد مصطفى حشمت التابعة لإدارة شرق طنطا نتيجة تعرضه لميكروب الالتهاب السحائي بمستشفى حميات ميت خلف بمحافظة المنوفية.

ومن جانبه قدم أحمد فؤاد خال التلميذ الشكر لمجلس رئاسة الوزراء لتواصلهم لمدة ٢٢ يوما لمتابعة الحالة المرضية بعدما تم استقباله بمستشفى الفرنساوي الجامعي ٣ أيام، ورفضه من مستشفى حميات طنطا، مبينا أن هناك تقارير من مستشفى الفرنساوي الجامعي بطنطا ومستشفى المنوفية تؤكد أن الطفل أصيب بالالتهاب السحائي ودخل في وعكته الصحية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة أول أمس.

ومن جانبه أكد والد الطفل في تصريحاته أن نجله كان يذهب للمدرسة بانتظام حتى قبل دخوله في الوعكة الصحية بيوم واحد ولكن أمر الله نفد، ولا بد من التوعية والحفاظ على أولادنا، وسرعة إنقاذ أولادنا في حالة الاشتباه من هذا المرض أو أية أمراض أخرى.

والجدير بالذكر ان اعراضه لأعراض الأكثر شيوعا في التهاب السحايا هي الصداع وتيبُّس العنق المرتبط بالحمّى، والارتباك أو اضطراب في الوعي، والتقيُّؤ، وعدم تحمُّل الضوء (رُهاب الضوء) أو الأصوات العالية (رُهاب الصوت). أما لدى الأطفال فغالبًا ما تظهر فقط أعراض غير مُحدّدة مثل التهَيُّج والنعاس. إذا تواجد الطفح، قد يشير ذلك إلى سبب معين لالتهاب السحايا. على سبيل المثال، التهاب السحايا الناجم عن بكتيريا المكورات السحائية قد تكون مصحوبة بطفح جلدي مميز.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن