وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

يتغير الزمن ولا يظل المصرين الأبطال………………………………

يتغير الزمن ولا يظل المصرين الأبطال.

يتغير الزمن ولا يتغير المصرين الأبطال

 

بقلم : فهيم سيداروس
يتغير الزمن ولا يظل المصرين الأبطال.
مع إختلاف الزمان، وإختلاف الأجيال لكن المكان واحد والمعدن واحد، عدينا في ست ساعات وأنقذنا السفينه في ست أيام.
صوره بألف معنى فرحه الإنتصار لن تتغير فى قلوب المصريين عاشت مصر عاليه شامخه،
أنهم أحفاد بناة الأهرام ومن حفروا القناة ومن عبروها يأتى أحفادهم ليعبروا المحنة ويسجلوا بأحرف من نور أمجاد المصريون أحفاد الفراعنة.
ألا يستحق العاملين في هيئة قناة السويس مكافأة فوز لتعويم الناقله العملاقه زي فريق المنتخب المصري اللي اتعادل مع فريق كينيا المتواضع.
المفسدون المخربون والحاقدون حاولوا استغلال الموقف للترويج للابتعاد عن قناة السويس وطرح البدائل . اخزاهم الله انهم أشد خطرا على الوطن والمواطنين من أى وباء
مبروك للشعب المصري العظيم قاهر التحديات والمناورات والمؤامرات والأحقاد والنفاق..
الموضوع ببساطه شديدة سفينة طولها ٤٠٠ متر، وعرضها ٥٩ متر، وغاطسها ١٦ متر
غاطس السفينة هو الجزء الموجود تحت سطح الماء ( الجزء المغمور في الماء )
أي بمعدل عمارة من خمس أدوار تحت سطح الماء، والسفينة محملة بحوالي ٢٠ الف حاوية تزن ٢٢٨ الف طن.
ما تحملة هذة السفينة يحتاج ( ٤٥٠٠ تريلا من اللي بنشوفهم علي الطريق وهيا محمله )
( يحتاج إلى ٣٠٠٠ قطار بضائع القطار الواحد مكون من عشرين عربة لحمله ).
سبعه ملاحظات حول سفينة “إيفر جيفن” العالقة في قناة السويس .
جنوح ام اعتراض.؟
اولا: سلسلة مرجعيات السفينة، فهي مملوكة من قبل شركة يابانية وتشغلها اخرى تايوانية، وترفع علما بنميا. بما يعني متاهة قانونية. اذا حدث حادث يستدعي المتابعة القانونية.
ثانيا: خصائص السفيتة: شاحنة عملاقة، غاطس السفينة يصل إلى 15.7 متر، وتتجاوز حمولتها الإجمالية 219 ألف طن. ويصل طولها إلى 400 متر وعرضها 59 مترا،وتصل سرعتها إلى 98 عقدة (نحو 181 كلم/ الساعة). هذا الحجم من الصعب ان يتأثر بحركة الرياح في منطقة القناة.
ثالثا: أنها من فئة سفن الحاويات العملاقة، التي تم بناؤها عام 2018، اي انها حديثة الصنع وبالتالي فانها ذات مواصفات قادرة على التعامل مع اي طارئ مناخي،من نوع سرعة الرياح واتجاهها وما شابه.
رابعا: الصور الموزعة لموقع السفينة في قناة السويس، لاينطبق عليه توصيف جنوح، فالجنوح هو الميل جانبا، بينما وضع السفينة يشير الى عملية اعتراض ـــ طريق ـــ يكاد يكون متعمدا.
خامسا: نشرت وكالة “نوفوستي” الروسية صورا وفيديو يكشفان عن مسار غريب سلكته السفينة Ever Given، قبل دخولها قناة السويس.ويظهر من الصور أنها سلكت مسارا دائريا وغير مفهوم، قبل أن تدخل ممر القناة(حسب الصحيفة).
سادسا: الملاحظات السابقة تجعل من فرضية الحدث المتعمد فرضية واردة،اما الهدف من ذلك هو خلق ازمة نقل كبرى، وهو الامر الحاصل الان، حتى ان التقارير تشير الى ان خط السفن المعطلة قد وصل الى الهند.
سابعا: على ضوء ماحدث سيبدأ الحديث لاحقا عن ضرورة وجود ممرات مائية اضافية للركون اليها في حال حدوث اية ازمة، وستطرح الفكرة كممرات احتياطية.
يقول مهندس بحري:
منذ اكثر من اربعين عاما فإن تعويم عملاق بطول أربعة ملاعب كرة قدم ويحمل ربع مليون طن بارتفاع خمسين متر يعني عمارة من سبعة عشر دورا إضافة إلي وزن السفينة نفسها ليصل الإجمالي لحوالي أربعمائة الف طن.
وترقد علي بطنها لمسافة أكثر من مائة متر وتشحط بالمقدمة والمؤخرة في ممر ضيق عرضه مائتان وخمسون مترا. .وإعادة تعويمها بكامل حمولتها. دون أن تميل علي أحد الجانبين ودون أن يشق البدن أو يصاب بأي صورة.
كل ماسبق هو الحدث الأول من نوعه في تاريخ البحرية علي مستوي العالم ولابد وان يذكر في موسوعة جينيس وان تنتج مصر وهوليود في وقت واحد فيلما ضخما تحت العنوان الشهير. .المهمة المستحيلة. .أطالب بإعتبار هذا اليوم عيدا رسميا لقناة السويس
Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن