وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

أصلان : يدعو لتأسيس مجلس عربي تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية لمساعدة الأسر المنتجة

أصلان : يدعو لتأسيس مجلس عربي تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية لمساعدة الأسر المنتجة  

 

متابعة هاجر اسماعيل

 

 

طالب رجل الأعمال المصري إبراهيم أصلان بتأسيس مجلس عربي للأسر المنتجة يعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية وجامعة الدول العربية ، لمساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة.

 

ونوه ” أصلان ” خلال حديثه مع الإعلامية ” نجوي رجب ” ببرنامج و ” ابتدا المشوار ” المذاع على قناة الصحة والجمال ، بعد توقيع بروتوكول التعاون مع مؤسسة الحلم العربي للعمل الإنساني والتنمية المستدامة برئاسة السفيرة عبير سليمان ، والخاص بمبادرة تطبيق مشروع دليفري ، لتوصيل منتجات الأسر المنتجة إلى الدول العربية والغير عربية ، بضرورة عقد ملتقي للاستثمار لصالح قطاع الأسر المنتجة بمصر والوطن العربي .

مشيرا إلى أن الخطط المستقبلية بعد توقيع البرتوكول تتمثل في البحث حول ايجاد حلول تمويلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ، وسرد بعض قصص النجاح في هذا المجال ، وتأسيس مركز بحوث واستشارات لإجراء الدراسات المتكاملة للمشاريع ، تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي ، وتأسيس قناة متخصصة على اليوتيوب للتسويق والدعاية لمنتجات الأسر ، والتوصيل دليفري لمنتجات الأسر المنتجة ، وعقد بروتوكول تعاون مع وزارة النقل والجهات المعنية ، واستخراج التراخيص المطلوبة للمشروع ، والتعاون مع مصانع التغليف.

وأشار أصلان أن وسائل الإعلام عليها دور كبير في القاء الضوء على التحديات التي تواجهة المشروع ، وتذليل العقبات حتي يري المشروع النور.

وأوضح أصلان أن المشروع سيساعد في حل أزمة البطالة ، ومنع وتقليل الهجرة ، وإقامة المعارض ، وتشغيل الأيد العاملة ، ورفع مستوي المعيشة للأسر المنتجة ، وخلق روح المنافسة ، وفتح قنوات للتسويق والدعاية ، وتشغيل وسائل النقل ، ومصانع التغليف ، وتنمية الاقتصاد الوطني للدولة.

وقال أصلان أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعتبر العصب الرئيسي لاقتصاد أي دولة ، سواء كانت دولة متقدمة أو نامية ، وتتميز بقدرتها العالمية على توفير فرص العمل ، وتعطي أيضا فرصة للتدريب لرفع القدرات والمهارات ، مؤكدا أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمتاز بانخفاض نسبة المخاطر بها مقارنة بالمشروعات الكبري ، لافتا إلى دور رجال الأعمال في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وخلال اللقاء أكد أن المستقبل في الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، وفتح باب التصدير لهذه المنتجات.

 

 

ولفت أن برتوكول التعاون الذي عقد مع مؤسسة الحلم العربي للعمل الإنساني والتنمية المستدامة بخصوص هذا الشأن
بغرض مساعدة الأسر المتضررة من تداعيات فيروس كورونا ، ومساعدة الأسر المنتجة ، وخاصة أن المؤسسة تعمل في العمل العام منذ 15 عام تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي ولها دور كبير في خدمة الأسر المتعففة ، وعلي علم بعدد الأسر المنتجة في الفيوم وباقي المحافظات وإنتاج كل أسرة لافتا أن التعاون مع المؤسسة للوصول لهذه الأسر ومحاولة ترويج وتسويق المنتج الخاص بهم للمساعدة في رفع مستوي المعيشة وخاصة إنتاج المرأة المعيلة .

ونوه أن المشروع من المقرر أنه سيساعد في رفع المستوي الاقتصادي للأسر المنتجة ، موضحا أنه سيتم فتح الموقع الإلكتروني لتقديم طلبات الانضمام في التطبيق ” همزة وصل ” عبر الانترنت ، مؤكدا أن الإشتراك في الشهور الأولى مجاني لمساعدة هذه الأسر .

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن