وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

أخطأ قاتله من القائمين على إدارة أكبر ممر ملاحي في العالم

أخطأ قاتله من القائمين على إدارة أكبر ممر ملاحي في العالم
أخطأ قاتله من القائمين على إدارة أكبر ممر ملاحي في العالم من المفترض غلق القناة فور وجود طفس سيء
كتب : فهيم سيداروس
أتمنى أن يتم انشاء شركة تتبع قناة السويس تقدم الخدمات على غرار الشركة الهولندية .. نثق في قدرات ادارة القناة من مهندسين ومرشدين وكافة العاملين بالهيئة وانهم على مستوى الحدث و ان شاء الله تمر الازمة بسلام، و ستكلل جهود رجال هيئة قناة السويس وجنودها بالنجاح وتاريخهم يشهد بذلك.
ان المرشد القناه مسئول مسئوليه كامله، ولابد من محاسبه المخطئين. ومن أهم أسباب تعويم السفن إثناء الشحن تخفيف الحموله، كوقود ومياه الصابوره والحموله الوزنيه لو أمكن مع إنه صعب، وإنتظار المد ومعرفه التوقيت المناسب.
اعتقد انه عمل مدبر للاساءة لمكانة قناة السويس ويجب التحقيق مع المرشد التابع لهيئة قناة السويس الذي كان يقوم بعملية الارشاد للناقلة . والتحقيق في التقصير في خدمات صيانة القناة وعدم وجود قاطرة عملاقة لمثل هذه الظروف.
أخطأ قاتله من القائمين على إدارة أكبر ممر ملاحي في العالم كان المفروض غلق القناة فور وجود طفس سيء
لبد وأن يتم رفع قضية علي الشركة المالكة وقبطانها و المطالبة بالمقابل المادى لتعطيل الملاحة ف قناه عالمية.
نقترح ازالة الرمال من حول السفينة الجانحة بقناة السويس بواسطة قوة دفع المياه الصادرة من طلمبات مائية قوية .
بنفس فكرة هدم خط بارليف ممكن بقوة المياه إزالة جزء كبير من الرواسب أسفل السفينة ليسهل جرها بعد ذلك
لابد يتم تخفيف الحموله فورا مع التكريك من الجانبين، أعتقد إذا كان ممكن إستخدام الطائرات العمودية المخصصة لنقل المعدات الثقيلة في تخفيف الحمولة لرفع الحاويات بالتدريج من فوق الناقلة وايداع الحاويات في مكان قريب لعودتها مرة أخري فوق الناقلة بعد تعويمها.
لابد من تعويم السفينه فى وقت المد وليس وقت الجزربمعنى ذيادة ونقص المياه، وجود لانشات فى الامام والخلف للتحكم فى سير السفينه، على الربان افراغ البلاصات الخاصه بتوازن المركب من المياه، واخذ فى الاعتبار اتجاه الرياح وشدتها
تركيه عندها سفينه كبيره قادره على سحب هذه السفينة العملاقه ووزير النقل التركي عرض المساعدة ياريت نستفيد اهم حاجه المصلحة
أتمنى أن يتم انشاء شركة تتبع قناة السويس تقدم الخدمات على غرار الشركة الهولندية ..

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن