وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الإذاعة توقف الشيخ الطاروطي بسبب خطأ في قرآن الفجر والشيخ الطاروطى يرد

 

الاتنين الموافق9-5-2022

 كتب: خالد علم

أكد محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، أنه تم وقف الشيخ محمد علي الطاروطي، عن العمل بالإذاعة، بعد الخطأ في قراءة القرآن فجر أمس، مؤكدًا أنه سيتم عرض قراءاته خلال أسبوعين أو شهر على لجنة القراء والمبتهلين، لاتخاذ قرار.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، أنه سيتم عرض كل القراء بلا استثناء، على اللجنة، وإجراء مراجعات دورية، بهدف تصحيح أي أخطاء.

واشار إلى أن اللجنة ستبحث خط السير، وإن كان ملتزم في القراءات على مدار شهر، ستكتفي اللجنة بتوجيه اللوم ولفت النظر أما إذا وجدت أخطاء متكررة للشيخ محمد أو غيره، ستتخذ اللجنة الإجراء المناسب.

وأضاف نوار وكشف نوار، أنه تم إعادة تشكيل لجنة القراء والمبتهلين، ومعروضة على رئيس الهيئة الوطنية للإعلام لإقرارها، تبدأ عملها الأسبوع القادم، وسيعرض عليها كل القراء بلا استثناء، مراجعات دورية

الشيخ الطاروطى يرد

علق الشيخ محمد علي الطاروطي، عبر صفحته الشخصية على ما أثير من نقده بسبب الأخطاء التي وقع فيها مقدما اعتذاره، ثم حذف المنشور مرة أخرى.

اعتذار واجب

وقال الطاروطي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «اعتذار واجب نظرا لما رأيته ألآن مكتوبا على بعض الصفحات في تلاوة فجر اليوم أقول لكل الأحباب- من منا فوق القرآن؟ ومن منا لا يخطىء؟ حفظت القرآن وعمري 9 سنوات وأسرتي كلها تحفظ القرآن ذكورا وإناثا- ولا شك في ذلك وما يحدث أثناء التلاوة مع جميع القراء على الهواء، هو إعجاز القرآن فهو غالب، وليس مغلوب- فاذا قرأت، ولم أخطىء مدى حياتى فسوف أقول يوما أن القرأن سهل وليس بأعجاز- لا بد أن تتلعثم ولو في حرف أو كلمة دلالة على أن الحافظ هو الله يحفظ كتابه، وقتما يشاء -وينزل الخطأ على لسان القارئ حتى وأن كان حريصا على عدم الخطأ».

 

وفى ذات السياق نفسه كان رئيس قطاع التخطيط الديني بالإذاعة، قرر وقف القارئ محمد علي الطاروطي، وإحالته للشؤون القانونية للتحقيق معه حول أخطائه الشنيعة والمتكررة في تلاوات الهواء.. وأحال رئيس قطاع التخطيط الديني تسجيل تلاوة القارئ المذكور من سورة يوسف في قرآن فجر الجمعة 7- 5- 2022 مرفقا بقائمة طويلة لأخطائه خلال التلاوة التي لم تتجاوز 20 دقيقة.. للتحقيق واتخاذ الإجراء المناسب.

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp