وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

نادال وشيفونتينك بطلا العالم

كتبت منى فوزي 

٢٠٢٢/١٢/١٥

تم اختيار الإسباني رافايل نادال والبولندية إيغا شفيونتينك بطلَين للعالم الخميس من قبل الاتحاد الدولي للتنس، بعد موسم حصد فيه كل منهما لقبين من أصل البطولات الأربع الكبرى
ونجح نادال في إحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة، ثم أضاف لقبه الرابع عشر في بطولة فرنسا المفتوحة، مما رفع إجمالي عدد ألقابه إلى 22 في الـ “غراند سلام” وهو رقم قياسي عند الرجال.

بدورها، حققت شفيونتيك التي انتزعت المركز الأول على في التصنيف العالمي في آذار/مارس الماضي بعد الاعتزال المفاجئ للأسترالية آشلي بارتي، لقب رولان غاروس للمرة الثانية ومن ثم تُوجت بلقب بطولة أميركا المفتوحة.

وقال نادال صاحب ال36 عامًا : سعيد جدا لاختياري بطلا للعالم من قبل الاتحاد الدولي للمرة الخامسة

كما وصل نادال إلى الدور نصف النهائي في بطولة ويمبلدون لكنه اضطر للانسحاب قبل مواجهة الاسترالي نيك كيريوس بسبب اصابة في عضلات البطن.

وفاز الأميركي راجيف رام والبريطاني جو سالزبوري للمرة الأولى بجائزة بطل العالم لزوجي الرجال بعد فوزهما باللقب الثالث في البطولات الأربع الكبرى معًا في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة ثم فوزهما بلقب نهائيات الـ “ايه تي بي” لأول مرة في نوفمبر.

وفازت باربورا كرايتشيكوفا وكاترينا سينياكوفا بجائزة زوجي السيدات للمرة الثالثة. فاز الثنائي التشيكي بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، وهي بطولة استراليا المفتوحة، ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp