سيارات

“IIHS”: جينيسيس GV80 أكثر الطرازات أمانًا بين سيارات 2021


06:21 م


الثلاثاء 23 مارس 2021

القاهرة – (مصراوي):

نشر المعهد الوطني لسلامة حركة المرور على الطرق الرئيسية في الولايات المتحدة “IIHS” نتائح اختبارات السيارة جيب جينيسيس GV80 موديل 2021 التي تنتمي لفئة الـSUV الرياضية متوسطة الحجم الفارهة.

ووفقًا للموقع الرسمي لـ”IIHS” بشبكة الإنترنت، فقد اجتازت سيارة جينيسيس الجديدة اختبارات التصادم المختلفة، ما أهلها للحصول على تقييم “TOP SAFETY PICK+” وهو التقييم الذي تحصل فيه السيارة على علامة مقبول بالتصادم الجانبي ناحية السائق ومقبول أو جيد بقوة فاعلية المصابيح الأمامية في الطرق المعتمة.

وقالت شركة هيونداي موتورز المالكة لعلامة جينيسيس التجارية للسيارات الفارهة في بيان، إن GV80 حازت على جائزة أفضل اختيار للسلامة بين السيارات المنافسة في قطاع الدفع الرباعي.

3

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، عن هيونداي تأكيدها أن السيارة تحملت وتخطت بنجاح مجموعة واسعة من اختبارات التصادم التي يجريها المعهد، وأبرزها التصادم الأمامي بحوادث التصادم مع سيارة أخرى، ومنع الاصطدام الأمامي للمشاة.

ويهدف التصنيف الذي يقدمه المعهد الأمريكي سنويًا إلى مساعدة المستهلكين في المقام الأول لمعرفة قدرة أي سيارة على تحمل الصدمات وما بها من أنظمة للمساعدة في تجنب الاصطدام ومساعدة السائق على القيادة الآمنة.

وتنفق شركات السيارات العالمية مئات الملايين من الدولارات سنويًا لتطوير أبحاث أنظمة السلامة بسياراتها، الأمر الذي بات يحفظ للكثيرين أرواحهم، وبالرغم من ذلك فإن الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تفيد بأن أعداد القتلى جراء حوادث الطرق يتجاوز المليون سنويًا.

يذكر أن الأسعار العالمية للنسخة Standard 2.5T من جينيسيس GV80 موديل 2021 المزودة بمحرك توربيني سعة 2.5 لتر بقوة 300 حصان، تقدر بـ48.900 دولار (770 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

إغلاق
إغلاق