وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

عاجل أول تصريح من الرئبس التركى أردوغان علي قرار مجلس النواب المصري

بعد موافقة البرلمان المصرى على ارسال قوات قتاليه خارج البلاد   وخصوصا الى دولة ليبيا

قالت تقارير صحفية تركية أن موافقة مجلس النواب المصري علي إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية بالخارج أحدث زلزالا داخل النظام الحاكم في تركيا لافتة إلي أن أردوغان عقد اجتماعا مع الأجهزة السيادية التركية لدراسة تأثير قرار مصر علي المشهد العسكري في ليبيا.

وتصدر إعلان مجلس النواب المصري موافقته على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج الحدود، المواقع والصحف الإخبارية في تركيا اليوم الإثنين.
وقالت جريدة «أوروبا فروم» التركية إن البرلمان المصري وافق بالإجماع على إرسال عناصر من القوات المسلحة خارج البلاد؛ من أجل حماية الأمن القومي، وأن ذلك يأتي في تماشيًا مع الاتجاه الغربي الاستراتيجي ضد وجود الجماعات الإجرامية المسلحة والإرهابيين الأجانب في ليبيا.

وكان رئيس حزب المستقبل التركي، أحمد داود أوغلو قد قال إن ما تقوم به تركيا في ليبيا ليس في صالحها على الإطلاق، منتقدا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.
ودعا أوغلو في تصريحات أبرزها برنامج 360 درجة التابع لجريدة جمهورييت التركية أردوغان إلى ضرورة الجلوس مع مصر والتفاوض بشأن الأوضاع في ليبيا، وأن مواجهة بين مصر وتركيا في ليبيا لن تكون في صالح تركيا.
تأتي تلك التصريحات وسط استمرار التحركات التركية العدوانية في ليبيا من خلال إرسال أنقرة لميليشيات إرهابية تابعة لها لدعم حكومة ما تسمى بالوفاق الوطني الليبي.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن