وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

لأول مرة ضحايا بين القوات الأمريكية منذ حرب غزة.. وبايدن يتوعد بالرد سنحاسب كل المسئولين عن الهجوم…

لأول مرة ضحايا بين القوات الأمريكية منذ حرب غزة.. وبايدن يتوعد بالرد سنحاسب كل المسئولين عن الهجوم…

كتب – خالد علم

وسيط اليوم

28/1/2024
قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، إن ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا وأصيب 25 آخرون في هجوم بطائرة بدون طيار على موقع في الأردن بالقرب من الحدود السورية مساء السبت. وهذه هي المرة الأولى التي يُقتل فيها جنود أمريكيون في الشرق الأوسط منذ بداية الحرب في غزة.
و أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن الهجوم على أفراد الخدمة الأمريكية مساء الأحد، وألقى باللوم في الهجوم على الميليشيات المدعومة من إيران في سوريا والعراق.

وقال بايدن: “اليوم، قلب أميركا مثقل”. وأضاف: “بينما ما زلنا نجمع حقائق هذا الهجوم، فإننا نعلم أنه نفذته جماعات مسلحة متطرفة مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق”.
“أنا وجيل ننضم إلى عائلات وأصدقاء ضحايانا – والأميركيين في جميع أنحاء البلاد – في الحزن على فقدان هؤلاء المحاربين في هذا الهجوم الخسيس والظالم تمامًا. لقد جسد أعضاء الخدمة هؤلاء أفضل ما في أمتنا: شجاعتهم التي لا تتزعزع. “إنهم لا يتزعزعون في واجبهم. لا يتزعزعون في التزامهم تجاه بلدنا – ويخاطرون بسلامتهم من أجل سلامة زملائهم الأمريكيين، وحلفائنا وشركائنا الذين نقف معهم في الحرب ضد الإرهاب. إنها معركة لن نتوقف عنها”
وأضاف البنتاجون أنه أطلع الرئيس الأمريكي جو بايدن على الهجوم الذي تعرّض له الجنود في الأردن، بحسب وكالة “فرانس برس”.

و من جانبه حمّل الرئيس الأمريكي جو بايدن جماعة موالية لإيران تعمل في سوريا والعراق مسؤولية الهجوم الذي أودي بحياة الجنود الأمريكيين في الأردن.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن