وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية تلتقي رئيس البنك الإسلامي للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك..

وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية تلتقي رئيس البنك الإسلامي للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك…

كتبت/شيرين شرف

وسيط اليوم

4/2/2024

 

إجتمعت اليوم الأحد   وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية  دكتور محمد بن سليمان الجاسر،  وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر ومجموعة البنك.

حضر الإجتماع مدير المكتب الإقليمي لمجموعة البنك بالقاهرة مي بابكر، مدير تنفيذي عن مصر للبنك الإسلامي للتنمية دكتورة ندى مسعود، مساعد وزيرة التخطيط لشئون المكتب الفني كمال نصر، مستشار الوزيرة للتعاون الدولي السفير حازم خيرت.

وفي بداية اللقاء أشادت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية بالتواصل والتنسيق المستمر مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في كافة ملفات التعاون بين مصر ومجموعة البنك، مشيرة إلى الجهود المبذولة من الجانبين والتي أثمرت عن تنفيذ عدد من المشروعات في عدة مجالات.
وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية إلى علاقات التعاون الاستراتيجية المتميزة بين مصر ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية في إطار مسيرة ناجحة ومُمتدة من العمل المشترك بين الجانبين، موضحة أن مجموعة البنك تأتي في مقدمة شركاء التنمية الاستراتيجيين لمصر، بمحفظة تعاون تصل الى 20.72 مليار دولار. وتُغطي أوجه التعاون بين الجانبين مختلف مجالات التنمية أهمها قطاعات الصناعة والتعدين، والطاقة، والتمويل، والتجارة والزراعة، والتعليم، والصحة، والمياه والصرف الصحي، والعقارات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والنقل، والتنمية الحضرية.

وناقشت د. هالة السعيد خلال الاجتماع مجالات التعاون القائمة والمقترحة بين مصر ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية ومنها التعاون مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك، وسبل تعزيز التعاون مع صندوق مصر السيادي -الذراع الاستثماري للدولة- في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجدّدة التي أعربت المؤسسة عن اهتمامها بها، بما يتوافق مع محاور البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، ووثيقة ملكية الدولة، وغيرها من الخطط والاستراتيجيات القومية التي تستهدف تشجيع القطاع الخاص المصري.

من جهته أكد الدكتور الجاسر أن الزيارة تأتي في سياق تعزيز الشراكة المتنامية بين البنك الإسلامي للتنمية وجمهورية مصر العربية، وتوقيع مجموعة من اتفاقيات التعاون للمساهمة في تنفيذ عدد من المشروعات المهمة في عدة مجالات.

وثمن الجاسر علاقات التعاون البناء بين الجانبين والذي أثمر عن اعتماد مشروعين خلال العام الماضي 2023م، أحدهما مشروع تعزيز مساهمة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في الأمن الغذائي، وهو أول مشروع يتم اعتماده لمصر من خلال برنامج مجموعة البنك للاستجابة للأمن الغذائي.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن