وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

أحمديات…

أحمديات…

كتب/أحمد عبد الكريم

وسيط اليوم

5/2/2024

كاميليا .. فتاة تعشق القراءة
وسط الأحباب من المدعوين لحضور إحتفالية أكاديمية بيت الكاتب للثقافة والفنون والتدريب بمناسبة مرور عام على تأسيس بيت الكاتب والاحتفال بعيد الشرطة.. وقبل النزول إلى قاعة الإحتفالية المطلة مباشرة على نهر النيل بجمالها وسحرها.. فوجئت بفتاة فى العشرين من عمرها لأول مرة تحضر معنا وبروحها الخفيفة وإبتسامتها المشرقة على وجهها الجميل الذي يشع حيوية وإقبالا على الحياة ..
قالت : استاذى لقد قرأت عن الاحتفالية وقلت أنها فرصة عظيمة كى أتعرف على حضرتك لأننى اتابع ما تنشره على صفحتك الشخصية ونشاطك الثقافى المتميز وقد إشتريت فى السنوات الماضية من معرض الكتاب كل الإصدارات التى قمت بإصدارها وعلمت أن روايتك الأخيرة “مملكة الشياطين ” لم تلحق بدخول المعرض ونفسى أشتريها بس أعرف منافذ البيع .
إبتسمت ابتسامة عريضة وكنت فى منتهى السعادة بهذه الفتاة العاشقة للقراءة والطالبة بكلية السياحة والفنادق .. ليست سعادتى فقط بمتابعتها لكتاباتى ولكنها تقرأ لكبار الكتاب من داخل وخارج مصر ..
إنها الفتاة المشرقة كاميليا إسماعيل وهى من أبناء شبرا الخيمه.. لقد جلست فى القاعة تستمع بإنصات شديد للكلمة التى ألقيتها ولقصيدة الشاعر الكبير محمد الشهاوي التى ألقتها بصوتها المتميز الشاعرى قيثارة الإذاعة المصرية الإعلامية القديرة حكمت الشربينى وإلى كلمة معالى الوزير المستشار عدلي حسين عمدة المحافظين ورئيس منظمة الأورومتوسطية التى أبهرت كل الحضور لما فيها من معلومات أنارت لنا الرؤية فى بعض القضايا المثارة على الساحة الإقليمية والعالمية بإسلوبه الماتع الشائق وبلغته التى تصل إلى قلوب الجميع..
وبكل أمانة وبدون تحيز لسيادته أو لقيثارة السماء فقد أثريا الإحتفالية التى لا تزال أصداء فعاليتها موجودة فى كل أحاديثنا الهاتفية . .
بطبيعة الحال كنا سعداء بكل الحضور المتميز خاصة أننى لم ألتق منذ فترة طويلة بالأخ والصديق الغالى سيادة اللواء أحمد شكري الذى جمعتنى به صداقة قوية على مدار أكثر من ثلاثين عاما وأيضا زميلى وصديقى العزيز معالى النائب أبو سريع إمام عضو مجلس الشيوخ الذى جمعتنى به بلاط صاحبة الجلالة وعشرة عمر هو وأسرته وعائلته .
أعود إلى الفتاة الجميلة كاميليا التى أصرت على دفع ثمن نسخة الرواية لكننى رفضت بشدة وأهديتها إياها .. وفى إتصال هاتفى طلبت منى أن تحضر أمسية حفل توقيع الرواية ومناقشتها بنادى نقابة الزراعيين بكورنيش بنها العسل والذى تحدد يوم السبت الموافق 17فبراير 2024 من الساعة الواحدة ظهراً والتجمع قبلها بنصف ساعة لتسجيل أسماء الحضور ..
طبعا كل الترحيب بالأنسة كاميليا وبكل الشباب أهلا وسهلا بالجميع فى لقاء أكاديمية بيت الكاتب التى تجمعنا على الحب والثقافة والفن .

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن