وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

صحة زفتي .. تشن حملات مكثفة من العلاج الحر ومكافحة العدوي علي المنشئات الخاصة…

صحة زفتي .. تشن حملات مكثفة من العلاج الحر ومكافحة العدوي علي المنشئات الخاصة…

 

كتبت/ليلي أبو النجا

وسيط اليوم

6/2/2024
شنت اليوم الادارة الصحية بزفتي حملات مكثفة نفذها قسم العلاج الحر بالادارة الدكتور احمد الصواف مسؤل العلاج الحر والاستاذ فتوح بكر المسؤل الاداري للعلاج الحر بالتعاون مع قسم مكافحة العدوي الدكتور علي فودة مسؤل مكافحة العدوي بالادارة ومس هدي البربري مفتشة مكافحة العدوي بناء علي توجيهات الدكتورة زينب عميرة مدير الادارة الصحية بزفتي وتعليمات الدكتور اسامه بلبل وكيل وزارة الصحة وذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة جميع المرضى وضمان حصولهم على خدمات طبية آمنة.

وأوضح الدكتور احمد الصواف أن هذه الحملات الدورية تأتي في إطار تنفيذ تعليمات الوزارة بإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاؤها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة وتطبيق بروتوكولات العلاج وبروتوكولات مكافحة العدوى، وكذلك مراجعة صلاحية الأدوية.

وأضاف نه تم المرور على عدد من المستشفيات الخاصة للتأكد من استيفاء المنشآت للاشتراطات الصحية، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور.

ومن جانبه أشار الدكتور احمد الصواف، إلى أن المخالفات التي تم رصدها شملت عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى، وإدارة المنشآت، ووجود عمالة غير مؤهلة وغير مدربة

وأضاف الدكتور علي فودة أنه تم رصد السلبيات الخاصة بالمنشئات الغير منفذة لسياسات مكافحة العدوي وفصل النفايات والتخلص منها بشكل صحي وأمن وعلي ذلك تم تحرير محضر حيال ذلك مع التشديد علي تلافي السلبيات والعمل علي دحض الاخطاءالتي تضر بصحة المريض .
يإتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ومسؤلي الإدارة المركزية للعلاج الحر وإدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة حفاظا علي حياة المرضي وخلق بيئة صحية خالية من التلوث.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن