وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،تستقبل  صلاح الدين أيوب متخصص بمجال خدمات تكنولوجيا المعلومات بدولة الكويت…

وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،تستقبل  صلاح الدين أيوب متخصص بمجال خدمات تكنولوجيا المعلومات بدولة الكويت…

كتبت/شيرين شرف

وسيط اليوم

7/2/2024

إستقبلت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،السفيرة سها الجندى فى إطار إستراتيجية وزارة الهجرة للتواصل المستدام والفاعل مع مواطنينا بالخارج، والإستماع لأفكارهم وأطروحاتهم، وكذلك تلقي إستفساراتهم المختلفة والعمل على إيجاد حلول لها بشكل سريع،

المهندس صلاح الدين أيوب متخصص بمجال خدمات تكنولوجيا المعلومات بدولة الكويت، وواحد من رموز الجالية المصرية هناك، ، بحضور  معاون الوزيرة لشئون الجاليات والهيئات الدولية سلمى عبدالناصر، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير دعاء قدري ، والمستشار الإعلامي لوزارة الهجرة كريم حسن.

من جانبها، أكدت وزيرة الهجرة، على حرصها الكامل لإستمرار عمليات التواصل المؤثر والفاعل مع مواطنينا بالخارج، عبر مختلف الوسائل التي تحقق ذلك، معربة عن إمتنانها بلقاء المهندس صلاح الدين أيوب أحد أعضاء الجالية المصرية بالكويت الشقيقة، تلك الجالية التي تزخر بالقامات والشخصيات المؤثرة في المجتمع الكويتي، لما لها من دور فاعل وإيجابي في مختلف مجالات الحياة العملية والاجتماعية هناك.

من جانبه، أعرب م. صلاح الدين أيوب عن بالغ سعادته بلقاء السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، وحمل لسيادتها رسالة محبة من أعضاء الجالية المصرية بالكويت، أكدوا فيها على اعتزازهم وتقديرهم لكل جهود السفيرة سها جندى التي تبذلها لصالح جموع المصريين بالخارج، وهي جهود غير مسبوقة، من اجل إيجاد عدد كبير من المحفزات والميزات التي تحقق أحلام وطموحات كل مصري بالخارج، وتمثل ذلك في عدد ضخم من المحفزات والمبادرات التي شهدتها الفترة الماضة منذ تولي سيادتها حقيبة وزارة الهجرة، وعلى رأسها مبادرة سيارات المصريين بالخارج، وكذلك مبادرة تسوية الحالة التجنيدية لشبابنا بالخارج.

وشهد اللقاء التباحث حول عدد من الإحتياجات والخدمات التي يحتاجها المصريون بالكويت، وكذلك شهد اللقاء تناول مجموعة من محاور العمل التي تسعى وزارة الهجرة إلى إنجازها خلال الفترة القليلة المقبلة، لتضاف إلى مجموعة المحفزات المطروحة حاليا لصالح المصريين بالخارج.

وبدوره، قدم م. صلاح الدين أيوب مجموعة من الاستفسارات الخاصة بمبادرة “سيارات المصريين بالخارج”، والتي نجحت السفيرة سها جندي بالتعاون مع الجهات المعنية من إعادة فتحها والعمل بها لمدة 3 أشهر جديدة، كما طالب بإعادة فتح مبادرة “تسوية الحالية التجنيدية” حتى يتمكن أكبر عدد من شباب المصريين بالخارج من الإستفادة منها، فضلا عن بحث إمكانية زيادة نسبة أبناء المصريين بالخارج في الجامعات المصرية.

وخلال اللقاء، أكدت سها جندي أن الوزارة ستبحث مختلف ما تقدم به من استفسارات وطلبات والتي بدورها تحقق طموحات المصريين بالخارج، ووجهت سيادتها على الفور بمخاطبة كافة الجهات المعنية بما تقدم به من أمور مختلفة، كما وعدت السيدة الوزيرة بعدد من الأمور الجاري العمل على تحقيقها، ومنها قرب إطلاق منصة إلكترونية لمد الإجازات والإعارات للمصريين بالخارج، بجانب إمكانية عمل المرافق في الخارج.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن