وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وزير الزراعة وإستصلاح الأراض يعلن فتح أسواق السلفادور أمام اليوسفي المصري…

وزير الزراعة وإستصلاح الأراض يعلن فتح أسواق السلفادور أمام اليوسفي المصري…

كتبت/شيرين شرف

وسيط اليوم

12/3/2024

 

أعلن  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير  عن فتح أسواق السلفادور أمام اليوسفي المصر
وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لفتح الأسواق الدولية الجديدة
أمام المنتجات الزراعية المصرية

جاء ذلك بناءا على تقرير تلقاه  السيد القصير من المشرف على الحجر الزراعي المصري الدكتور سعد موسى  يفيد نجاح الحجر في فتح السوق السلفادوري أمام اليوسفي المصري.

وأفاد التقرير أيضا بأن السلطات الزراعية السلفادورية قامت بإخطار الحجر الزراعي المصري بالموافقة رسمياً على فتح السوق السلفادوري أمام صادرات مصر الزراعية من اليوسفي، والبدء فعليا في التصدير،
وجديرا بالذكر أن السوق السلفادوري مفتوح أمام منتجات مصر من الرمان والبرتقال والبطاطس الأمر الذي يعزز مساهمة القطاع الزراعي في الدخل القومي المصري.

هذا وجاري إتخاذ الإجراءات اللازمة في إستمرار فتح الأسواق الدولية الاخرى امام المنتجات الزراعية المصرية والتي أصبحت تغزو معظم أسواق العالم وعليها طلبا متزايدا من كل الدول نظرا لجودتها العالية وإتباع كافة إجراءات وشروط الصحة النباتية للدول المستودة بالإضافة إلى الحوكمة والتطوير الذي شهدته منظومة الصادرات الزراعية المصرية بكافة عناصرها سواء الحجر الزراعي أو المعامل وكذلك تدريب الكوادر البشرية المتخصصة.

وتجدر الإشارة إلى أن تقرير الصادر الشهر الماضي عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية سجل هذا العام أن قطاع الزراعة المصري حقق خلال شهر يناير الماضي إيرادات ٤٦٧ مليون دولار تاني أعلى عائد للحصيلة الدولارية بعد مواد البناء وذلك من خلال تصدير الحاصلات الزراعية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن