وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

أهم شروط قبول التلاميذ بالصف الأول الابتدائي بالغربية

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-12-09 00:43:42Z | |

كتب خالد علم

على أن يتم قبول جميع طلبات الإلتحاق بالصف الأول الإبتدائى لمن يبلغون سن السادسة ولا يجوز النزول عن هذا السن وبذلك يقبل الأطفال بالصف الأول الإبتدائى الذين تقع أعمارهم بين السادسة والتاسعة بالترتيب التنازلى طبقًا لسعة الفصل بحيث لا تتعدى الزيادة فى كثافة الفصل الواحد عن 20% عن الكثافة المقررة طبقًا للقرار الوزارى رقم (148) لسنة 2000م ويتم حساب سن القبول فى أول اكتوبر 2019 بحيث يتم التسجيل الإلكترونى من 1/6 وحتى 31/7/2019.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن مدير المدرسة ووكيل شئون الطلبة والمسئول الإدارى لشئون الطلبة هم المسئولين عن تحديد الأعداد المسموح بقبولها بالمدرسة للعام الدراسى 2019/2020م على أن توقع لجنة القبول بالعلم على ذلك.

كما تتولى لجنة التنسيق المشكلة برئاسة وكيل شئون الطلبة بترتيب التلاميذ المتقدمين تنازليًا حسب السن من الأكبر إلى الأصغر بحيث تكون أولوية القبول للتلاميذ أعمار ست سنوات أو أكثر (المتقدمون من داخل المدرسة والمقيدون برياض الأطفال وقضوا عامين بها) والمتقدمون من خارج المدرسة الأكبر سنأً مع مراعاة المربع السكنى.

واشار انه حالة وجود أماكن خالية بالمدرسة وبعد أخذ جميع الملزمين المتقدمين للمدرسة يرتب صغار السن الذين قضوا عامين برياض أطفال المدرسة نفسها تنازليًا من الأكبر إلى الأصغر حتى إستكمال وشغل جميع الأماكن الخالية بالمدرسة على أن لا يقل السن عن خمس سنوات ونصف فى أول أكتوبر 2019.

و فى حالة إستكمال الكثافة المقررة قانونيًا لكل فصل ويوجد أعداد من رياض الأطفال صغار سن وقضوا عامين بالمدرسة وليس لهم مكان بها يتم إخطار التعليم الإبتدائى لتوزيعهم على أقرب مكان متاح تسمح فيه الكثافة باستعابهم.
واضاف انه في حالة تبقى تلاميذ من المتقدمين إلى المدرسة من الخارج من الملزم قبولهم ولا تسمح الكثافة باستيعابهم يتم ترتيبهم فى كشوف تنازليًا من الأكبر سنًا إلى الأصغر سنأً بحيث يقوم التعليم الإبتدائى بتوزيعهم حسب المربع السكنى والكثافة المتاحة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن