وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

اسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم في مصر

اسعار الذهب اليوم 

 

 الإثنين 01/يوليو/2024 
 
أسعار الذهب اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.
 

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3605 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3305 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3155 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2704 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2103 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1804 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1352 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 25240 جنيها.

وتعرض الذهب لضغوط هبوطية وانخفض إلى ما دون 2300 دولار يوم الأربعاء بعد أن بدأ الأسبوع بطريقة هادئة ومع ذلك، تمكن من تعويض خسائره يوم الخميس واستقر فوق مستوى 2320 دولارًا

 

اسعار الذهب اليوم في مصر
اسعار الذهب اليوم

 

كما صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في منتدى البنك المركزي الأوروبي بشأن البنوك المركزية في سينترا اليوم الثلاثاء وإصدارات بيانات الاقتصاد الكلي الرئيسية من الولايات المتحدة، بما في ذلك تقرير الوظائف لشهر يونيو، يمكن أن تساعد الذهب على الخروج من نطاقه الأسبوع المقبل

أسعار الذهب اليوم بمصر في بداية التعاملات
أسعار الذهب اليوم بمصر في بداية التعاملات

. .

 

وفي ظل غياب بيانات الاقتصاد الكلي عالية المستوى، سمح مزاج السوق الحذر والتعليقات المتشددة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي للدولار الأمريكي بالبقاء مرنًا مقابل منافسيه وجعل من الصعب على الذهب اكتساب الزخم في بداية الأسبوع وفي الوقت نفسه، أظهرت البيانات الصادرة من الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء أن مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن كونفرنس بورد (CB) انخفض إلى 100.4 في يونيو من 101.3 في مايو، في حين تحسن مؤشر الوضع الحالي إلى 141.5 من 140.8 في نفس الفترة.

اسعار الذهب

وقالت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم الثلاثاء إنهم لم يصلوا بعد إلى النقطة التي يكون فيها من المناسب خفض أسعار الفائدة، مضيفة أنها مستعدة لرفع أسعار الفائدة في اجتماع مستقبلي إذا توقف تقدم التضخم أو انعكس

أسعار الذهب اليوم بمصر في بداية التعاملات
أسعار الذهب اليوم بمصر في بداية التعاملات

.

واكتسب عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات زخمًا صعوديًا في وقت متأخر من يوم الثلاثاء بعد تعليقات بومان واستمر في الارتفاع يوم الأربعاء. وفي المقابل، انخفض زوج XAU/USD إلى ما دون 2300 دولار للمرة الأولى منذ أسبوعين.

أسعار الذهب اليوم بمصر في بداية التعاملات
أسعار الذهب اليوم بمصر في بداية التعاملات

وفتحت البيانات المختلطة من الولايات المتحدة الباب أمام انتعاش زوج الذهب/الدولار XAU/USD يوم الخميس. أعلن مكتب التحليل الاقتصادي (BEA) أنه قام بتعديل نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي للربع الأول إلى 1.4% من 1.3% في التقدير السابق وعلى الجانب السلبي، انخفضت طلبيات السلع المعمرة باستثناء الدفاع بنسبة 0.2% في مايو بعد أن ظلت دون تغيير في أبريل، في حين تقلصت مبيعات المنازل المعلقة بنسبة 2.1% على أساس شهري في مايو، مما يسلط الضوء على تدهور الأوضاع في سوق الإسكان.

اسعار الذهب

وأفاد BEA يوم الجمعة أن التضخم في الولايات المتحدة، مقاسًا بالتغير في مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE)، انخفض إلى 2.6٪ على أساس سنوي في مايو من 2.7٪ في أبريل، كما كان متوقعًا وعلى أساس شهري، لم يتغير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في مايو، في حين ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي السنوي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، بنسبة 2.6٪ في نفس الفترة، بانخفاض عن الزيادة البالغة 2.8٪ المسجلة في أبريل. وأخيرا، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي الشهري بنسبة 0.1٪. كافح الدولار الأمريكي للعثور على الطلب بعد بيانات التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي، مما سمح للذهب بالتشبث بمكاسبه اليومية في الجلسة الأمريكية يوم الجمعة.

أسعار الذهب اليوم بمصر في بداية التعاملات
أسعار الذهب اليوم بمصر في بداية التعاملات

وإذا أعرب باول عن تفضيله لرفع سعر الفائدة مرة واحدة هذا العام، فإن رد الفعل الأولي قد يوفر دفعة للدولار الأمريكي ومن ناحية أخرى، يمكن أن يظل المستثمرون متفائلين بشأن خفض سعر الفائدة في سبتمبر إذا كرر باول النهج المعتمد على البيانات وامتنع عن استبعاد إمكانية تغيير السياسة قبل نهاية العام ووفقًا لأداة CME FedWatch، تتوقع الأسواق حاليًا احتمالًا بنسبة 36٪ لترك بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة دون تغيير في سبتمبر.

وسيتم إصدار مطالبات البطالة الأولية الأسبوعية وتغير التوظيف في ADP وبيانات مؤشر مديري المشتريات (ISM) للخدمات يوم الأربعاء. قد يظل المستثمرون مترددين في اتخاذ مواقف بناءً على هذه البيانات لأن أسواق الأسهم والسندات ستظل مغلقة بمناسبة عطلة 4 يوليو يوم الخميس. والأهم من ذلك، أن مكتب إحصاءات العمل سينشر تقرير الوظائف لشهر يونيو يوم الجمعة، والذي سيتضمن تقرير الوظائف غير الزراعية (NFP)، ومعدل البطالة، وأرقام تضخم الأجور.

أسعار الذهب اليوم

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp