وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الاحتلال الاسرائيلي .. يرغم الفلسطينين علي النزوح القسري من شرق خان يونس الي غربها…

الاحتلال الاسرائيلي .. يرغم الفلسطينين علي النزوح القسري من شرق خان يونس الي غربها…

كتبت:ليلي ابو النجا

وسيط اليوم

3/7/2024
ارغم الاحتلال الأسرائيلي الاهالي في خان الي النزوح القسري من جديد من شرق خان يونس إلى غربها واستشهاد ما يزيد عن 40 فلسطيني اغلبهم أطفال ونساء
رغم إعلان الاحتلال الإسرائيلي عن اقتراب دخوله في المرحلة الثالثة من الحرب في قطاع غزة والتموضع في محورين نتساريم وفيلادلفيا إلا أنه طلب من عشرات آلاف السكان من مدينة خان يونس جنوبي القطاع بالنزوح قسرا من شرق المدينة إلى غربها في ظروف إنسانية قاسية تمهيدا لاحتمالية شنه لعملية عسكرية جديدة.

علي اثر ذلك قام النازحون الفلسطينيون بمغادرة شرق خان يونس الي غربها بعد أن أصدر الجيش الإسرائيلي أمر إخلاء جديد لأجزاء من المدينة ورفح في جنوب قطاع غزة
كما تم إجلاء المرضى وبعض المعدات الخاصة بمستشفى غزة الأوروبي لوقوعها في المناطق التي سينفذ فيهاالاحتلال الإسرائيلي
العملية
وتزامن مع هذا النزوح استمرار الغارات الجوية على أهداف مختلفة في القطاع أدت إلى استشهاد مايزيد عن أربعين فلسطينيا من بينهم سبعة عشر شخصا شرق غزة اغلبهم من الأطفال والنساء.

وفي المقابل أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس عن استهدافها لجنود في حي الشجاعية وحاجز نتساريم العسكري الفاصل بين شمال وجنوب القطاع أسفر عن مقتل جنديين.
وبين الفعل وردة الفعل على الأرض يزداد الوضع الإنساني تأزما لإغلاق المعابر واستمرار الحرب لأكثر من مائتين وسبعين يوما على التوالي.
وتزداد الحالة الانسانية سوءا مع عدم انعدام وجود الوسائل الحياتية الذي يعينهم علي العيش رغم القصف والدمار يتبعهم التجويع والحرمان من ابسط الحقوق الماكل والمشرب والدواء .

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp